أخبارصحيفة البعث

من أنغوشيا إلى أمهات الأبطال.. بكل الحب

 

السويداء- رفعت الديك:
أقامت جمهورية أنغوشيا الروسية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومجلس الأعمال الروسي السوري، في الملعب البلدي بالسويداء، وبمناسبة عيد الأم، حفلاً تحت عنوان “من أنغوشيا إلى أمهات الأبطال بكل الحب”. وتضمّن الحفل تكريم نحو 750 من أمهات وزوجات الشهداء وعروضاً فنية فلكلورية شعبية لفرقتي شهرزاد السورية للفنون الشعبية وشآم للمسرح الراقص وأغاني للأم وعرض فيلم عن حضارة وعراقة جمهورية أنغوشيا.
وأكد الدكتور لؤي يوسف معاون ومستشار الرئيس الأنغوشي في كلمة له الحرص على الاحتفال بأمهات الشهداء السوريات، اللواتي ربين أبنائهن على الرجولة، ودفعن بهم إلى ساحات القتال لصون الأرض والعرض، ناقلاً تحية الرئيس الأنغوشي لسورية وشهدائها وأمهاتهم، ومؤكداً وقوف جمهورية أنغوشيا إلى جانب سورية في مواجهة ما تتعرض له من حرب إرهابية حتى استعادة الأمن والاستقرار في كل أنحائها.
وأوضح محافظ السويداء عامر العشي أن الحرب الشرسة التي تشن على سورية كشفت الأصدقاء الحقيقيين الذين وقفوا مع سورية انطلاقاً من يقينهم بعدالة قضيتها، متوجهاً بالشكر إلى جمهورية أنغوشيا قيادة وشعباً لمبادرتها الإنسانية واختيار الاحتفال بأمهات شهداء محافظة السويداء مهنئاً أمهات الوطن بعيدهن.
وعبّرت عدد من الأمهات عن تقديرهن لهذه المبادرة التي تؤكد وقوف أنغوشيا ومساندتها لسورية في حربها على الإرهاب.
حضر الاحتفال أمين فرع الحزب وفعاليات رسمية وحزبية واجتماعية ودينية.