أخبارصحيفة البعث

عمال الحسكة: تحسين الوضع المعيشي ومراقبة الأسعار

الحسكة- إسماعيل مطر:

عقد عمال الحسكة مؤتمرهم السنوي أمس، وتناولت المداخلات تحسين الحالة المعيشية، وتعزيز الرقابة، وتطوير القطاع العام، ورفع قدرته التنافسية، والتشديد على متابعة المحتكرين وتجار السوق السوداء، وزيادة الأجور والرواتب، وإعادة تأهيل سكة القطار بين القامشلي والحسكة، وإجراء مسابقات توظيف في المخابز والمطاحن والبلديات، وافتتاح مركز لشراء الحبوب في مدينة الحسكة بمنطقة كوكب ومركز في قرية الطواريح في مدينة القامشلي، ودعم نادي عمال المحافظة، ودعم العاملين في الصناعة النفطية، وتأمين قطع غيار للمحطات الغازية، وحماية المنتجات الزراعية.

وأكد جمال القادري رئيس اتحاد نقابات العمال على الدور الكبير الذي يقوم به العمال من خلال تجذرهم بالمعامل والمصانع، حيث كانوا رديفاً حقيقياً لقواتنا المسلحة التي صنعت الانتصار على قوى التكفير والظلام.

وأشار الرفيق تركي عزيز حسن أمين فرع الحزب بالحسكة إلى أهمية الوحدة الوطنية التي تشهدها محافظة الحسكة بمواجهة محاولات البعض  النيل منها، مشدداً أن أبناء المحافظة سيواجهون كل من تسوّل له نفسه ضرب وحدتنا الوطنية.

وأجاب جايز الحمود الموسى محافظ الحسكة عن الأسئلة المتعلقة بالجانب الخدمي والإداري، ومنها تحسين جودة رغيف الخبز، وتوفير مستلزمات العملية الزراعية للموسم الشتوي الحالي، وتجهيز مستلزمات الحصاد، وتذليل الصعوبات للعملية التعليمية والتربوية في المحافظة.

حضر أعمال المؤتمر عدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو الدوائر الرسمية وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.