الصفحة الاولىصحيفة البعث

“عيد الزيارات” عنوان التطبيع بين “إسرائيل” ومشيخات الخليج

يسير التطبيع بين مشيخات الخليج مع كيان العدو الصهيوني بوتائر عالية، ودون الالتفات إلى أي ردود فعل ممكن أن تصدر عقب وصول وزير أو وفد اقتصادي أو رياضي، أو حتى عزف النشيد الصهيوني للكيان في هذه العاصمة الخليجية أو تلك، فالمهم في نظر ممالك ومشيخات البترودولار كسب ود نتنياهو وقادة العدو. وفي هذا الإطار كشفت مصادر صحفية أن وزير الاقتصاد والصناعة الصهيوني إيلي كوهين، سيزور بشكل علني ورسمي، البحرين في شهر نيسان المقبل، وذلك للمشاركة في مؤتمر الـ”ستارت أب”  الدولي الذي يعقد في العاصمة المنامة.

وأشارت وسائل إعلام صهيونية إلى أن كوهين تلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر “ستارت أب”  الدولي الذي يُعقَد في المنامة بمبادرة البنك الدولي، ولفتت إلى أن المؤتمر يُعقَد للمرة الخامسة بعد أن عقد في ميلانو، واسطنبول، وجوهانسبورغ ومادلين.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، كشفت النقاب في تقرير تحت عنوان “عيد الزيارات”، أن ما يسمى بوزير الاقتصاد والصناعة الصهيوني إيلي كوهين، وهو من أقطاب حزب (كولانو) اليميني، تلقى دعوة رسمية لزيارة البحرين، للمشاركة في مؤتمر دولي يعقد في المنامة، بمشاركة مسؤولين من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي الكشف عن تلقي الوزير الإسرائيلي هذه الدعوة، بعد أن ذكرت العديد من وسائل الإعلام الصهيونية، نقلاً عن مصادر سياسية رفيعة في “تل أبيب”، خلال الفترة الأخيرة، إثر زيارة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان، أن البحرين هي الدولة القادمة في الخليج التي ستستقبل نتنياهو ومسؤولين “إسرائيليين”، على حد تعبيرها.

وشددت المصادر عينها على أن هذه الدعوة تأتي بعد أن قام نتنياهو في شهر تشرين الأول من العام الماضي، بزيارة رسمية إلى سلطنة عمان، تبعتها زيارة ما يسمى وزيرة الثقافة والرياضة “الإسرائيلية” ميري ريغيف إلى الإمارات العربية المتحدة، برفقة وفد إسرائيلي، شارك في مسابقة دولية لرياضة الجودو وفاز بميدالية ذهبية، عُزف خلالها نشيد كيان الاحتلال في أبو ظبي.

بالإضافة إلى ذلك، زار ما يسمى وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات “الإسرائيليّ” يسرائيل كاتس، هو الآخر سلطنة عمان، للمشاركة في مؤتمر دولي للنقل، وعرض خلال زيارته مخطط حكومة الاحتلال لبناء شبكات من سكك الحديد تربط “إسرائيل” عبر الأردن بدول الخليج. كما استقبلت الإمارات، هذا الأسبوع، وزير الاتصالات الإسرائيليّ أيوب قرا، فيما نقلت صحيفة (يسرائيل هيوم) ، المُقرّبة من نتنياهو، أن كيان الاحتلال يعمل على إقامة علاقات دبلوماسية مع البحرين.

وعلى صلةٍ بما سلف، ذكر موقع (يونيت)، الإخباري- العبري، أنه تمّ عزف نشيد كيان الاحتلال في إمارة قطر يوم أول أمس، وتابع قائلاً: إن عزف النشيد تمّ خلال مراسم توزيع الميداليات في بطولة العالم للجمباز التي تقام في قطر، ولفت الموقع إلى أنه من خلال مُشاهدة الفيديو، خلال عزف النشيد، رفض قسم من الجمهور، الذي حضر المباراة، الوقوف، كما هو مُتبّع في حالاتٍ من هذا القبيل.