الصفحة الاولىصحيفة البعث

اعتقال 51 تركياًبذريعة الانقلاب!

 

رغم مضي أكثر من سنتين على محاولة الانقلاب المزعوم في تركيا، إلا أن نظام أردوغان مازال مستمراً في استثماره لقمع معارضيه وزجهم في السجون ولاسيما قبيل أي حدث انتخابي. وفي السياق أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 51 شخصاً، ونقلت وكالة الأناضول التابعة للنظام التركي عن مصادر أمنية قولها: إن المدعي العام في محافظة أضنا الجنوبية أصدر مذكرات اعتقال بحق 51 شخصاً منهم 41 جندياً، وأطلقت عمليات أمنية متزامنة في 33 مقاطعة. واستغل أردوغان محاولة الانقلاب الفاشلة لتصفية خصومه ومعارضيه، ونفذت سلطاته بحجتها حملة اعتقالات وإقالات واسعة طالت عشرات الآلاف في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، إضافة إلى قمع حرية الصحافة وإغلاق العديد من الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصولاً إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.
من جهة ثانية أعلنت مصادر أمنية تابعة للنظام التركي مقتل جندي وإصابة 20 آخرين جراء انقلاب حافلة لنقل القوات بمحافظة شرناق جنوب شرق تركيا.
ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها بسبب القيود المفروضة عليهم في التحدث لوسائل الإعلام قولها: إن جندياً قتل وأصيب عشرون آخرون جراء انقلاب حافلة كانت تقلهم بمنطقة سيلوبي.
وتشهد تركيا اضطرابات أمنية وحالة من عدم الاستقرار بسبب الحملة العسكرية التي يشنها نظام رجب طيب أردوغان على محافظات جنوب شرق تركيا والعمليات القمعية التي ينفذها ضد المواطنين الأتراك.