الصفحة الاولىصحيفة البعث

منتخبنا الأولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا

 

متابعة- عماد درويش:

تأهل منتخبنا الأولمبي تحت 23 سنة لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها تايلاند بداية العام المقبل، بتعادله مع منتخب الأردن بهدف لهدف يوم أمس في ختام مباريات المجموعة الخامسة التي أقيمت منافساتها في العاصمة الكويتية ليرفع منتخبنا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الأردن المتصدرة.

تأهل منتخبنا جاء بعد حسابات معقدة جعلته ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعات التصفيات الإحدى عشر وبالتالي حجز مقعده في النهائيات بجدارة واستحقاق.

منتخبنا دخل المباراة معتمداً اللعب بدون أي استعجال ونجح في تحصين مواقعه الدفاعية، معتمداً على لعب الكرات الطويلة والقيام بهجمات مرتدة  لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى الأردني خاصة بالشوط الأول، ما سمح للاعبي الأردن لبسط سيطرتهم والاستحواذ أكثر على وسط الملعب، كما كان لحارسنا وليم غنام الأثر في منح لاعبينا الثقة.

في الشوط الثاني حاول لاعبو منتخبنا الوصول للمرمى الأرردني مع الحفاظ على الثبات الدفاعي حتى جاءت الدقيقة 76 حين غافل محمد بني عطية مدافعينا  لتسكن رأسيته شباك منتخبنا، إلا أن لاعبينا لم يستكينوا وامتدوا للهجوم طالبين تحقيق هدف التعادل وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 84 عبر عبد الرحمن بركات لتنتهي المباراة بالتعادل الذي أهدى منتخبنا بطاقة التأهل.