رياضةصحيفة البعث

الملاكم الذهبي مليس: طموحي ذهبية آسيا والتمثيل المشرّف عالمياً

 

حلب- البعث
أكد الملاكم الدولي محمد مليس بأنه يواصل تدريباته وتحضيراته بهمة عالية وثقة كبيرة للحفاظ على ما حققه من حضور مميز ونتائج لافتة في البطولة العربية الأخيرة، حيث توّج بذهبية العرب في وزن +91 كغ، وقبلها بذهبية بطولة النخبة الدولية التي مثّل فيها فريق نادي الجيش.
ذهبية المليس في البطولة العربية التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم كان لها وقع خاص، حيث حسمت المركز الأول لسورية في ترتيب الميداليات: (4 ذهبيات، ومثلها من الفضة، وبرونزية واحدة)، متقدمة على الجزائر التي حصلت على ثماني ميداليات، من بينها أربع ذهبيات. وأكد بطلنا المليس بأن طريقه نحو ذهب العرب كان وعراً وشاقاً، حيث اعترضته عوائق تنافسية كان أصعبها مع شعيب وهو بطل أفريقيا، وبعدها مباراة الذهب مع لاعب سوداني صاحب الأرض، والجمهور الغفير الذي حضر لمساندته، وتخطى ذلك عن جدارة بالعزيمة والإصرار، وحافز رفع علم الوطن.
وحول تحضيراته للمشاركة في الاستحقاقات القادمة بيّن مليس بأنه يستعد للمشاركة في بطولة آسيا القادمة في تايلند/بانكوك منتصف نيسان القادم المؤهلة لبطولة العالم للملاكمة التي تستضيفها روسيا/موسكو في أيلول القادم، والأمل أن يحصد فيها الذهب، ويتأهل إلى بطولة العالم بقوة بعد برونزيتين سابقتين حققهما على الصعيد الآسيوي، كما سيشارك في بطولة العالم العسكرية في الصين.
وطلب الملاكم الذهبي مليس الدعم من القيادة الرياضية، ومن مختلف الفعاليات الاقتصادية لتدعيم مسيرته، وليحقق طموحاته بالمزيد من الانتصارات والإنجازات في المحافل العربية والدولية.