الصفحة الاولىصحيفة البعث

تحالف العدوان السعودي يشدد الخناق على الدريهمي

 

استنكر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي بشدة الصمت الدولي على الحصار الذي تفرضه قوى تحالف العدوان على مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة، وقال: إن قوى العدوان تحاصر مدينة الدريهمي منذ خمسة أشهر ولم يدخلها أي قافلة أو مساعدات إنسانية ما زاد من معاناة الأهالي، داعياً إلى تجهيز قافلة للمدينة يرافقها مسؤولون من المنظمات الدولية لضمان عدم قصفها من قبل العدوان.
في غضون ذلك، استشهد وأصيب 4 مواطنين بنيران قوات تحالف العدوان ومرتزقته، وأوضح مصدر أمني أن مواطناً يمنياً أصيب بطلقة رشاش المرتزقة في شارع الثلاثين بمدينة الحديدة، كما قصف المرتزقة فندق الواحة بصواريخ موجهة، فيما حلّقت طائرات العدوان الحربية والتجسسية في أجواء المدينة.
وفي الدريهمي، قصف المرتزقة بـ 12 صاروخ كاتيوشا و14 قذيفة هاون قريتي الزعفران ومحل الشيخ في كيلو16، وقصفوا بالعيارات المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون باتجاه قريتي الخباتية والكوعي، وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان قصفت بـ90 قذيفة و45 صاروخ كاتيوشا منازل وممتلكات المواطنين في قريتي محل الشيخ والزعفران في كيلو16 ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.
كما استهدفت60 قذيفة مدفعية للتحالف وتمشيط بالرشاشات المختلفة مناطق متفرقة من مديرية التحيتا، فيما أطلقت قوى العدوان تسع قذائف مدفعية وأعيرة نارية باتجاه شرق وجنوب التحيتا واستحدثت تحصينات شرق المديرية، بينما قصف المرتزقة شمال شرق مديرية حيس بالمدفعية.
وأكد المصدر استشهاد مواطنين اثنين وجرح ثالث بغارة لطيران تحالف العدوان على منزل مواطن في قرية الضهر بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة، وشن الطيران أيضاً غارتين على منطقة المزرق، وأفاد المصدر أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق واسعة في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، بينما أصيب طفل يمني بجروح بليغة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات تحالف العدوان السعودي في منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية في صعدة، لافتاً إلى أن تسع غارات شنت على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن مديرية باقم في صعدة تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي سعودي تسبب بأضرار مادية كبيرة في ممتلكات الأهالي.
في الأثناء، أفشل الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفاً واسعاً لمرتزقة تحالف العدوان في جبهة الأقروض بمديرية المسراخ بمحافظة تعز، وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة خلال كسر محاولة زحفهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الأقروض.
إلى ذلك، شن الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية استهدفت مواقع للمرتزقة في جبهة حمير بمديرية مقبنة سقط على أثرها قتلى وجرحى في صفوفهم.
كما قتل عدد من جنود النظام السعودي وأصيب آخرون إثر قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعاتهم في نجران، وذكر مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في رقابة المشقوق بموقع شجع ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم، فيما سيطر الجيش واللجان الشعبية على موقعين في هجوم على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي وأحبطوا هجوماً للمرتزقة في رشاحة قبالة نجران وفي موقعي الشرفة والشبكة وكبدوهم عشرات القتلى والمصابين.