الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عناوين متنوعة في معرض الكتاب في السويداء

 

افتتح  في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء معرض يضم نحو 600 عنوان في مختلف الأجناس الأدبية والإبداعية، من إصدارات وزارة الثقافة والهيئة العامة السورية للكتاب. وتحدث مدير الثقافة بالسويداء باسل الحناوي عن تنوع المنشورات التي تضمنها المعرض لتشمل عناوين متعددة ومتنوعة في كافة المجالات وهو تقليد سنوي لوزارة الثقافة، انطلاقا من اهتمامها الكبير بالكتاب ودور هذه المعارض في إيصال الكتاب بأسعار مناسبة للراغبين من عشاق القراءة بحيث تصل الحسومات إلى 50 % بالنسبة لمنشورات وزارة الثقافة، إضافة لإصدارات جوائز الوزارة. وأشار الحناوي إلى جهور السويداء المثقف والقارئ والذي يشكل حاضنة أساسية لنجاح مثل هذه المعارض.

وبين الباحث كمال الشوفاني أهمية هذه المعارض في إعادة الجمهور للكتاب في وقت نعاني منه من ابتعاد هذا الجمهور، مؤكدا أن الكتاب هو أوكسجين الأديب النقي البعيد عن شوائب الزيف الالكتروني…

ولفت الشاعر منصور حرب هنيدي إلى أهمية الاقتناء الورقي للكتاب والإصدارات الرصينة التي تساعد على توطيد العلاقة مع القارئ في ظل الثورة المعلوماتية، مشيرا إلى أهمية الجهد المبذول بإعادة إصدار الأعمال الكاملة لكبار المؤلفين، إضافة لتأمين العناوين التي نفذت داخل المحافظة والموجودة بوزارة الثقافة خاصة المتعلقة بالآثار السورية وكتب التراث.

رفعت الديك