الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

متلك متلي.. حلمك حلمي

 

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد أقامت جمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحد نشاطا تعريفيا وفنيا قدمت فيه فيلما قصيرا عن أطفال التوحد، وتميزت بعض الحالات التي تمكن المختصون بالجمعية من تمكين المصابين الدمج بالمدارس العامة والإبداع والدراسة في كافة المجالات، ومنها الموسيقية والالكترونية والرسم والرياضيات وتضمنت الفعالية حفلا موسيقيا للمغني عقبة بيطار وفرقته ولوحات راقصة معبرة لفرقة إحساس.
د. محمود الشاعر مؤسس الجمعية أشار إلى أن الهدف من هذا االنشاط التعريف باضطراب التوحد وإيصال رسالة المصاب وهي المحبة، وعالم التوحد عالم بريء ونقي ينبض بالعطاء.
المغني عقبة بيطار من حمص قال: قدمنا أغنيات تراثية وفلكلورية وطربية وأخرى حديثة، وحاولنا أن نواكب كل الفئات العمرية التي حضرت الحفل.
وقالت المدربة سوسن الفاحلي مديرة فرقة إحساس: شاركنا بلوحات قدمها أطفال الفراشات بأعمار صغيرة ولديهم رغبة كبيرة لتقديم الفرح وإسعاد طفل التوحد.
الطفلان منير محمد وسارة اسعد من فرقة إحساس شاركا بلوحة “متلي متلك.. حلمي حلمك” قالا: نحن نقدم عربون المحبة لنبني معا الوطن ولتكون سورية المستقبل وطنا من الزهر والفراشات والمحبة.
سمر محفوض