رياضةصحيفة البعث

قبضات واعدة في بطولة الجمهورية لملاكمة السيدات

 

حماة- منير الأحمد
اختتمت في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في محافظة حماة بطولة الجمهورية للملاكمة لفئات “الناشئات والشابات والسيدات”، وذلك بعد ثلاثة أيام من المنافسة بمشاركة 78 ملاكمة مثّلن محافظات: حماة، واللاذقية، ودمشق، وطرطوس، وحلب، والسويداء، وحمص، والحسكة، إضافة إلى هيئة الشرطة المركزي.
رئيس اتحاد اللعبة كامل شبيب أشار “للبعث” إلى أهمية استضافة محافظة حماة لهذه البطولة لأول مرة بعد انقطاع دام ٢٥ عاماً، موضحاً أن البطولة تميزت بالتنظيم الفني والتحكيمي الجيد، والمنافسة القوية بين اللاعبات.
وأضاف شبيب: بشكل عام نجحت محافظة حماة باستضافة هذه البطولة، ونسعى حالياً لتنظيم دورة دولية للملاكمة في حماة بفئتي السيدات والرجال في الصالة نفسها العام القادم، وبالتحديد بشهر نيسان، وتتزامن مع مهرجان ربيع حماة، وسندعو إليها فرقاً محلية وعربية.
بدوره أكد أحمد الوتار رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة بأن البطولة شهدت مشاركة وأفرزت العديد من المواهب، مضيفاً بأننا كمكتب لألعاب القوة سندعم منتخب حماة للملاكمة من أجل تطوير مستوى اللاعبات لتحضيرهن للاستحقاقات والبطولات القادمة، مع العلم أن منتخب حماة من المنتخبات القوية، ويضم لاعبات أثبتن أنهن نواة للمنتخب الوطني.
أما مدرب منتخب حماة محمد غصون فبيّن أن استضافة المحافظة للبطولة هام جداً، لاسيما للعنصر الأنثوي، وهذا دليل على أن سورية تعافت من رجس الإرهاب، مشيراً إلى أن منتخب إناث حماة للملاكمة بأفضل حالاته، والنتائج تتحدث عن ذلك، حيث استطعنا للمرة الثانية أن نتصدر ترتيب الفرق بجدارة واستحقاق، ونحن جاهزون لنشارك سواء في فئة الذكور أو الإناث، وتمثيل بلدنا الحبيب سورية في جميع المحافل الرياضية الدولية.
كما أبدى رئيس اللجنة الفنية الفرعية لملاكمة السويداء زياد العفيف امتعاضه الشديد جراء تعرّض لاعبته (ليلى بوز) لظلم تحكيمي واضح وصريح للجميع نتيجة عدم تقييمها بشكل جيد للنقاط، وأعتقد أنها كانت تستحق الفوز.
على صعيد النتائج، وفي الترتيب العام للبطولة تصدرت حماة برصيد ٢٧ نقطة، واللاذقية ثانياً برصيد ١٢ نقطة، ودمشق ثالثاً برصيد ٨ نقاط، والشرطة رابعاً برصيد ٧ نقاط، والسويداء خامساً برصيد ٦ نقاط، وحمص سادساً برصيد ٥ نقاط، والحسكة سابعاً برصيد ٤ نقاط، وحلب ثامناً دون أية نقطة.