الصفحة الاولىصحيفة البعث

51 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان السعودي مدرسة في صنعاء

 

ارتكب تحالف العدوان السعودي على اليمن مجزرة بحق طالبات ومدنيين إثر غارات على مناطق سكنية ومدارس بالعاصمة صنعاء، وأكد المتحدّث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن طيران العدوان شن غارة على مناطق بجوار مدرسة محمد حسين الراعي بحي سعوان في مديرية شعوب بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من الطالبات والمدنيين، موضحاً أن الغارة التي استهدفت حياً سكنياً أدت أيضاً إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين، مشدداً على أن مثل هذه الجرائم لن تمر دون رد من قبل اليمنيين.

من جانبها، قالت وزارة الصحة بأن 11 شهيداً ونحو 40 جريحاً حتى الآن سقطوا جراء الغارات الأخيرة على صنعاء، وأدانت الجريمة، داعية المجتمع الدولي لتحمّل مسؤوليته تجاه ما يحدث في اليمن.

إلى ذلك، استشهدت امرأة بنيران مرتزقة العدوان السعودي في مديرية خدير بمحافظة تعز، وأوضح مصدر أمني أن المرتزقة بجبهة الصلو استهدفوا منزل مواطن في قرية محول البدو التابعة لمديرية خدير بقذائف المدفعية، ما أدى إلى استشهاد زوجته وجرح آخرين من أفراد أسرته وإحداث أضرار في منازل المواطنين المجاورة، مشيراً إلى أن غارتين شنتا على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة.

وفي الحديدة، واصل تحالف العدوان ومرتزقته خرق اتفاق وقف إطلاق النار، وقال مصدر أمني: إن قوات التحالف قصفت بـ 12 قذيفة مدفعية وبالأسلحة الرشاشة مديرية التحيتا ومنطقة الضبياني في الحديدة، في حين حلّق طيرانه الحربي والتجسسي في أجواء المدينة، بينما أقدم مرتزقة العدوان على دهس اثنين من المواطنين بشكل متعمد بواسطة آلية عسكرية في التحيتا.

بالتوازي، احتشد المئات من موظفي وعمال شركة النفط اليمنية بالحديدة في وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار احتجاز عدد من السفن النفطية من قبل تحالف العدوان وقصف المنشآت النفطية والمرافق الخدمية من قبل مرتزقته، داعين الأمم المتحدة لتحييد الشركة من مظاهر الحصار والاستهداف، وتشغيل المنشآت النفطية الحيوية المغلقة كميناء رأس عيسى.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية في بيان لها اختطاف امرأة وولديها من منزلهما بالقوة بقرية البقعة في الحديدة من قبل مجندين تابعين لتحالف العدوان، داعية الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة للقيام بمسؤوليتها لحماية أبناء الشعب اليمني.

وردّاً على المجازر، تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من استعادة عدة مواقع خلال عملية هجومية بجبهة نهم في صنعاء، وقال مصدر عسكري: إن العملية الهجومية أسفرت عن مصرع وإصابة أعداد كبيرة من المرتزقة واغتنام أسلحة وعتاد عسكري بعد فرارهم من مواقعهم، فيما قتل وأصيب 8 مرتزقة في عملية هجومية أخرى في محافظة الجوف.

وفي وقت سابق، لقي العشرات من المرتزقة مصرعهم خلال كسر زحفين وعمليات قنص ودك تجمعاتهم بقصف صاروخي قبالة منفذ علب في عسير جنوب غرب السعودية، وقال مصدر عسكري: إن قوات الجيش اليمني أطلقت صلية صواريخ من نوع كاتيوشا على تجمعات للمرتزقة قبالة المنفذ المذكور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.