رياضةصحيفة البعث

الطليعة يستضيف الاتحاد بمباراة مبكرة في الدوري الكروي الممتاز

 

 

تنطلق اليوم مباريات المرحلة الثامنة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم، فيقام لقاء وحيد في حماة يجمع الطليعة مع الاتحاد، المباراة الساعة الرابعة عصراً على أرض الملعب البلدي، وهي مبكرة من الجولة بسبب مشاركة فريق الاتحاد الأسبوع المقبل بالجولة الرابعة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، وكان من المقرر أن يلعب اليوم الجيش مع الكرامة، إلا أن المباراة تأجلت ليوم غد بناء على طلب نادي الجيش الذي سيلعب أيضاً مباراة بكأس الاتحاد.
المباراة على درجة عالية من الأهمية، ولا تحمل أنصاف الحلول، خاصة للاتحاد الذي دخل بقوة للمنافسة على لقب الدوري بعد فوزه بالجولة الماضية على الجيش (حامل اللقب) بهدف دون رد، وفيها يسعى أبناء القلعة الحمراء لعدم التفريط بأية نقطة تبعده عن تشرين (المتصدر 42 نقطة)، لاسيما أنه يملك برصيده (38 نقطة)، وهو رصيد الجيش نفسه، الاتحاد مطالب بتحقيق الفوز، ويملك من المقومات ما يجعله يحقق مراده، وبالتالي سيكون حافزاً له لخوض لقائه القادم بكأس الاتحاد بنفس جديد.
الطليعة (الخامس 33 نقطة) نظرياً وبعد خسارته بالمرحلة الماضية أمام تشرين بهدف مقابل هدفين، ابتعد عن ركب المتنافسين على المراكز الأولى، ولكن عملياً، ومع بقاء ست مراحل على نهاية الدوري، له حظوظ ضعيفة بالمنافسة على اللقب، الطلعاويون يريدون تأكيد أنهم من الفرق التي يحسب لها حساب، وسيحاولون إيقاف ضيوفهم بأية وسيلة كانت، كما يريدون عدم تكرار نتيجة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
مدرب الطليعة الكابتن ماهر البحري أكد “للبعث” أن المباراة اليوم سيكون لها طعم خاص كون فريقنا خارجاً من خسارة أمام تشرين في الأسبوع الماضي، وهذا الأمر يحتم علينا أن نسعى للتعويض، وخاصة أن اللقاء على أرضنا وبين جمهورنا الوفي.
وأضاف: اجتمعنا مع اللاعبين بعد مباراة تشرين، وأكدنا لهم ضرورة نسيان ظروف الأسبوع الماضي، وحصر التفكير في المباراة كونها مباراة صعبة، ولها قيمتها العالية، لأنها ستكون مع فريق قوي ومنافس على المراكز الأولى في الدوري.
أما بالنسبة لوضع اللاعبين فقال البحري: الفريق عانى كثيراً من غياب بعض اللاعبين المؤثرين عن بعض المباريات، لاسيما مباراة تشرين نتيجة الإصابات مثل: خالد دينار، وعزام خزام، وبلال حديد، ومحمود النشمة.
ع. درويش