تركيب أربع مضخات مياه جديدة

 

حلب – معن الغادري

أنجزت المؤسسة العامة لمياه الشرب بحلب مشروع استبدال أربع محطات ضخ جديدة في المحطة الرئيسية لضخ المياه في منطقة الخفسة في ريف حلب الشرقي.

وبين المهندس يوسف كردية مدير المؤسسة أن إعادة ضخ المياه إلى حلب عاد بشكل تدريجي بعد أن تم استبدال وتركيب أربع محطات جديدة بدلاً من القديمة التي لم تعد قادرة على العمل؛ نتيجة تعرضها للترهل والتلف والأعطال المتكررة. مشيراً إلى أن استطاعة المحطة الواحدة يبلغ نحو / 4500 / متر مكعب بالساعة، وسيساعد ذلك على زيادة كميات الضخ اليومي من مياه الشرب وبمعدل ( 100 ) ألف متر مكعب باليوم الواحد، ليصبح إجمالي الضخ اليومي إلى المدينة والريف ما يعادل (500 إلى 600 ) ألف متر مكعب باليوم. وبين كردية أن إنجاز هذا المشروع يسهم في تحقيق الاستقرار المائي على مستوى المدينة والريف، وسيغذي المزيد من المناطق والقرى الواقعة على مسار خط الجر الرابع.

وحول خطط المؤسسة الحالية بين المهندس كردية أن مشروع إرواء منطقة مسكنة في مراحله الأخيرة، وخلال النصف الأول من الشهر الحالي ستتم عملية الضخ التجريبي بعد الانتهاء من إصلاح الأعطال، ويستهدف المشروع الحيوي إرواء ما يقارب (60 ) قرية في الريف الشرقي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *