الصفحة الاولىصحيفة البعث

النظام السعودي يكثّف من انتهاك اتفاق الحديدة

 

استشهدت فتاة وأصيب أخويها جرّاء قصف قوات تحالف العدوان السعودي بالكاتيوشا منطقة الجبلية بمديرية التُحيتا جنوب الحديدة، كما أفاد مصدر عسكريّ بقصف قوات التحالف بقذائف الهاون والمدفعية باتجاه حارة الضبياني والمطار وجنوب جولة يمن موبايل جنوب الحديدة، ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف قوات التحالف بالمدفعية والأسلحة الرشاشة شرق حيس جنوب الحديدة. وفي الجوف، تحدث مصدر عسكري عن سقوط قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان بكمين نوعيّ نفذته وحدة الهندسة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبيّة في جبهة صبرين بمديرية خب والشغب بالمحافظة.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، دُمرّت مدرعة عسكرية تابعة لقوات هادي والسعودية بصاروخ موجه، فيما تمّ إعطاب آلية أخرى بسلاح مناسب قبالة منفذ علب بعسير، كما أفاد مصدر عسكريّ بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بكسر زحف في الربوعة بعسير، وإعطاب آليتين عسكريتين تابعة لقوات هادي والسعودية بقذائف المدفعية في مجازة بعسير، وتزامن ذلك مع سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية باستهداف الوحدة الهندسة تجمعاتهم قبالة منفذ علب والربوعة وغرب مجازة بعسير نفسها.
هذا وأعلن المصدر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات هادى والسعودية بانكسار زحف شرق الخوبة بجيزان السعودية، وشرق جبل الدود بجيزان، كما سقط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية باستهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعاتهم في موقع المشرق وجبل قيس بجيزان.
كما قتل أربعة من جنود النظام السعودي بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في جيزان، وقال مصدر عسكري: إن وحدة القناصة للجيش واللجان تمكنت من قنص 4 جنود سعوديين في جيزان.
من جهة ثانية، تستمر الاعتصامات أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بالإفراج عن السفن التسع النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان، وشارك عدد كبير أمس في الاعتصام الذي تم بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي وموظفي الشركة وشخصيات نقابية واجتماعية وممثلي منظمات حقوقية وإنسانية.
وعبّرت الكلمات وبيان الفعالية التي ألقيت على ضرورة سرعة تدخل الأمم المتحدة في الإفراج عن السفن المحتجزة والقيام بدورها تجاه الشعب اليمني والتخفيف عن معاناته جراء العدوان والحصار، واعتبرت الشعارات التي رفعت أن استمرار احتجاز السفن النفطية يعني توقف ما تبقى من مظاهر للحياة في اليمن.
بالتوازي، كشف تقرير صحفي مشترك أجرته محطتا “أن دي أر” و “في ي أر”وصحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية أن الحكومة الألمانية تأكدت من استخدام طائرات ألمانية عسكرية في العدوان الذي يشنه النظام السعودي وحلفاؤه على اليمن، وذكر التقرير أن الحكومة الألمانية اعترفت في جلسة سرية خاصة للجنة العلاقات الخارجية في البرلمان بأنها تملك معلومات استخباراتية تؤكد استخدام التحالف الذي يقوده النظام السعودي طائرات من نوع تورنادو ويوروفاتير والتي تم تطويرها وتصنيعها في ألمانيا بالتعاون مع دول أخرى مثل بريطانيا وايطاليا في الحرب على اليمن.
وأكمل النظام السعودي وتحالفه أربع سنوات من حمام الدم الذي أشعله ضد الشعب اليمني واستخدم خلاله مختلف صنوف الأسلحة بما فيها تلك المحرمة دولياً مخلفاً مئات آلاف الضحايا والمصابين بينهم آلاف الأطفال جراء العمليات العسكرية المباشرة، كما شرد ملايين اليمنيين عن ديارهم ومنازلهم وأحدث كارثة إنسانية على مختلف الصعد.