الصفحة الاولىصحيفة البعث

وقفة في بيت لحم تضامناً مع معركة الأسرى

 

اقتحمت قوات الاحتلال مدن رام الله وجنين ونابلس وسلفيت وبيت لحم بالضفة الغربية وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 19 منهم.
وفي غزة، قامت زوارق الاحتلال الحربية بعمليات ملاحقة ومطاردة لقوارب الصيادين الفلسطينيين، صاحبها إطلاق نار كثيف باتجاههم في البحر غرب منطقة السودانية شمال القطاع المحاصر لمنعهم من الصيد، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين شمال القطاع المحاصر.
إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم خلال اقتحامها بلدة سبسطية شمال نابلس بالضفة، وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: “إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الأثرية في البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق”.
وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال والمستوطنين وخاصة المنطقة الأثرية في محاولة لتهويدها.
كما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وتلبيةً لدعوة من هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني وجمعية الأسرى المحررين، احتشد مواطنون فلسطينيون في مدينة بيت لحم، في وقفة دعم وتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع في سجون الاحتلال، بعد رفض مطالبهم المشروعة. وأكد مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى في بيت لحم منقذ أبو عطوان، انضمام 350 أسيراً للإضراب الذي بدأه 370 أسيراً آخر، مشيراً إلى أن الإضراب في توسع كبير نحو تحقيق مطالب أسرانا التي تقرها القوانين الدولية.