الصفحة الاولىصحيفة البعث

احتفالات حاشدة بإعادة انتخاب جونغ وون رئيساً لكوريا الديمقراطية

 

أقامت كوريا الديمقراطية أمس احتفالات حاشدة في ساحة كيم إيل سونغ في العاصمة بيونغ يانغ وذلك بمناسبة إعادة انتخاب كيم جونغ وون رئيساً لمجلس شؤون الدولة في البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن انتخاب كيم بصفته الرئيس الأعلى لعموم البلاد في الجلسة الأولى التاريخية للدورة 14 لمجلس الشعب الأعلى والخطاب السياسي الذي ألقاه هناك يعد حدثاً عظيماً أسهم في مضاعفة الثقة بالنصر وغذت الروح القتالية لجميع المواطنين.
وأشارت الوكالة إلى أنه وخلال الاحتفال ألقيت عدة خطب احتفالية من قبل مندوبي الطبقة العاملة والعمال الزراعيين وموظفي الخدمات والمثقفين والطلاب وغيرهم من الشباب حيث أجمع المتحدثون على أن هذا الحدث هو دليل واضح على مناعة الجمهورية التي تتقدم بشكل حيوي تحت إشراف من يكرس نفسه لتأمين مستقبل دولة اشتراكية قوية مع الحفاظ على كرامة وقوة البلاد حول العالم.
يشار إلى أنه تمت إعادة انتخاب جونغ وون مجدداً رئيساً لمجلس شؤون الدولة في الجلسة الأولى للدورة الـ 14 لمجلس الشعب الأعلى التي عقدت يوم الخميس الماضي في قاعة المجلس في مانسوداي.
ووفقاً للدستور الذي تم تعديله عام 2016 فإن مجلس الشعب الأعلى هو أعلى جهاز لسلطة الدولة وهيئة تشريعية ذات مجلس واحد يتألف من نائب واحد عن كل دائرة من دوائر الجمهورية البالغ عددها 687 يتم انتخابه لمدة 5 سنوات ورئيس لجنة شؤون الدولة هو الرئيس الأعلى للبلاد.
وكالات