الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

لعبة شهيرة تشارك في إعادة أحدب نوتردام

تعرضت كنيسة نوتردام باريس لأضرار كبيرة بسبب النيران غير المسبوقة على سطح الكاتدرائية، واستغرق الأمر من رجال الإطفاء ما يقرب من يومين لإطفاء جميع النيران، ودمر الحريق الهائل الذي دام لأكثر من 12 ساعة البرج والسقف، لكن لم يصِب برجي الجرس اللذين يعودان إلى القرون الوسطى بأي ضرر، كما نجحت جهود الإنقاذ المحمومة في إنقاذ “أثمن كنوز” هذا الأثر التاريخي، بما في ذلك “إكليل الشوك”، وبما أن الحكومة الفرنسية مصممة على إعادة بنائها قد يكون لها مصدر من مصدر غير متوقع: وهي من اللعبة الشهيرة “Assassin’s Creed Unity”.
تستخدم سلسلة Assassin’s Creed أماكن حقيقية كإعدادات لقصتها عن عصابتين من القتلة يأخذونها بالتناوب لتشريح بعضهم البعض. بغض النظر عن أي شيء آخر يمكنك قوله عن الألعاب، من الواضح أن المطورين قد وضعوا الكثير من البحث والوقت في الاستجمام في مواقع العالم الحقيقي، وبما أن المهندسين المعماريين سيحتاجون إلى قدر كبير من المعلومات لاستعادتها إلى مجدها السابق، وهذا بالضبط ما توفره هذه اللعبة.
كانت الكاتدرائية واحدة من أهم معالم اللعبة، أمضت إحدى الفنانات على تصميم اللعبة كارولين موسيه عامين في تصميم الكاتدرائية خصصت 80% من وقتي لإنشاء تصميم شبه حقيقي لكاتدرائية نوتردام، وساعدت المؤرخين في اكتشاف اللوحات الدقيقة التي كانت معلقة على الجدران. وقالت: “تعتبر الكاتدرائية من أهم محاور اللعبة، حيث يمكن للاعبين استكشافها من الداخل والخارج والتعرف على أدق تفاصيلها”.