رياضةصحيفة البعث

أجســــامنــــا تألقـــت في بطـــولة غـــرب آســــيا وعـــــادت بالميداليـــــات

 

 

استطاع منتخبنا الوطني لبناء الأجسام وضع اسمه بقوة على سجل الميداليات في بطولة غرب آسيا التي استضافتها البحرين، واختتمت منافساتها أمس، حيث تمكن لاعبونا من الظفر بثماني ميداليات ملونة في مختلف الفئات التي شاركوا فيها رغم قوة المنافسة.

ففي منافسات بناء الأجسام للرجال حقق لاعبنا بلال الحمال ذهبية الوزن المفتوح، فيما حل لاعبنا أسامة قاجو بالمركز الرابع، وأيمن بوادقجي بالمركز الخامس، وفي فئة الشباب توّج لاعبنا مؤيد الدباغ بذهبية وزن 80 كغ، ونال لاعبنا توفيق العبود فضية وزن 85 كغ، وفي فئة الكلاسيك فيزيك أحرز لاعبنا علي كرمو الميدالية الفضية لطول 172سم، وحقق لاعبنا محمود الشغري الميدالية البرونزية لطول 171سم، أما في فئة كلاسيك بناء الأجسام فحصل علي كرمو أيضاً على الفضية، وفي بناء الأجسام ماسترز حقق محمود الشغري فضية وزن 75 كغ، وبدر المنقل برونزية وزن تحت 80 كغ.

رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية منار هيكل المرافق لبعثة المنتخب أشار “للبعث” إلى أن لاعبينا استطاعوا كسب التحدي وتحقيق المأمول بعد منافسة شرسة من أقوى دول المنطقة.

وأضاف هيكل: منذ وصولنا للبحرين والهدف كان حصد أكبر عدد من الميداليات رغم معرفتنا المسبقة بقوة البطولة، والمستوى العالي لها، لكن لاعبينا كانوا على قدر المسؤولية، واستطاعوا تحقيق المراكز الأولى في أغلب الفئات التي شاركوا فيها، وكان يمكن إضافة المزيد من الميداليات لولا بعض التفاصيل الصغيرة، ولكن بشكل عام كان حضور لاعبينا مميزاً، حيث كان جميع المشاركين يترقبون لاعبينا، وينظرون إليهم بحذر بعد السمعة الكبيرة التي اكتسبوها خلال السنوات الماضية، وتوالي الإنجازات القارية والعالمية، لاعبونا حصدوا ثمار الاستعداد الجيد الذي سبق البطولة بفترة طويلة، والعمل خلال الفترة المقبلة سيكون مركزاً على تطوير الأسماء التي أثبتت ذاتها لتأهيلها لبطولتي آسيا والعالم.

وحول مستوى البطولة والمشاركين فيها بيّن هيكل أن المستوى العام كان جيداً جداً، وكان التنافس على أشده في كل الفئات والأوزان، وخاصة أن البطولة تقام للمرة الثالثة، ومع كل عام تكتسب زخماً جديداً، وتصبح المنافسة فيها أشد وأصعب، وخاصة مع التحضير الكبير لدول الخليج والعراق.

الجدير ذكره أن منتخبنا شارك للمرة الثانية في هذه البطولة الإقليمية، حيث حصد العام الماضي ميداليتين ذهبيتين، وميدالية برونزية.

مؤيد البش