اقتصادصحيفة البعث

فتح باب الاكتتاب على الدفعة الأولى من المقاسم في المنطقة الحرفية بالقرداحة إيذاناً بدخولها الاستثمار

اللاذقية- مروان حويجة

بدأ مجلس مدينة القرداحة قبول طلبات الاكتتاب على المقاسم الشاغرة في المنطقة الحرفية الجديدة في منطقة القرداحة والبالغ عددها 37 مقسماً وثلاثة معامل مشيّدة ومبنية والتي تمّ تحديد فترة الاكتتاب من 7 نيسان وحتى السادس من الشهر القادم.

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس علي القوزي أن الشريحة المكتتب عليها تضمّ 25 محلاً أرضياً يحيط بها شارعان من الشمال والجنوب عرضهما 16 متراً تقريباً، لافتاً إلى أن المحلات التي تطلّ على الشارع الجنوبي تبلغ مساحتها 72 متراً مربعاً على امتداد واحد مع سقائف وهي 12 محلاً مخصّصة لمهن الحدادة ونجارة الخشب ومناشر الألمنيوم. أما المحلات المطلة على الشارع الشمالي، فقد بيّن القوزي أنها تضم 13 محلاً تبلغ مساحة كل منها 35 متراً مع طابق نصاصي بالمساحة نفسها وتمّ تخصيصها لإصلاح الأدوات الكهربائية والدراجات ولف المحركات ومحال لقطع التبديل.

وتضم الشريحة الأولى في الطابق الثاني 12 محلاً بمساحة 35 متراً مربعاً تمّ تخصيصها كمحلات تجارية وقطع التبديل والزينة للسيارات، إضافة إلى 3 معامل مساحة كل منها 450 متراً مربعاً متنوعة حسب الترخيص الذي يريده الراغب بالاكتتاب، كمعامل الألبان والأجبان والمحارم وغيرها. وأكد القوزي أن الشريحة مجهزة بكل البنى التحتية من أعمال الصرف الصحي والمطري وتمديدات المياه والكهرباء والهاتف، باستثناء أعمال التعبيد والتزفيت التي ستكون جاهزة مع تسليم المقاسم للمكتتبين عليها، متوقعاً تسليم المقاسم خلال شهر تموز المقبل، ولاسيما أن جميع المحال أُنجزت فيها أعمال السيراميك والألمنيوم، لافتاً إلى أن الأعمال مستمرة في الموقع العام للمنطقة الحرفية مع أعمال ربط تمديدات مياه الشرب بالشبكة العامة.

وتبلغ مساحة المنطقة نحو 30 دونماً، وتتضمن 129 محلاً و12 معملاً ومبنى تجارياً وآخر إدارياً و6 مستودعات ومركز قبان، إضافة إلى 11 مقسماً معدّة للبناء كورشات بلوك وحجر وفيها يبني المستثمر منشأته وفق استثماره وحسب ضابطة البناء في المناطق الصناعية، فيما تصل قيمة الأعمال في المنطقة إلى 3 مليارات ليرة سورية.