الصفحة الاولىالمفكرة الثقافيةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

< تقيم مؤسسة القدس الدولية (سورية) محاضرة بعنوان “التحضيرات اليهودية الجارية لبناء الهيكل” يلقيها البحث د.إبراهيم عبد الكريم رئيس التحرير في مؤسسة الأرض للدراسات الفلسطينية، وذلك عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في مكتبة الأسد الوطنية.

< تقيم وزارة الثقافة الندوة الشهرية الثالثة من “قامات في الفكر والأدب والحياة” بعنوان “سعيد الأفغاني علامة النحو وأستاذه” في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم. ويشارك في الندوة د.إبراهيم عبد الله في “سعيد الأفغاني وعلم القراءات القرآنية”، ود.حسن مروة في نتاج الأفغاني/ مقالاته وأبحاثه، ود.مازن المبارك في “ذكريات مع أستاذنا الأفغاني وعلمه، ويدير الندوة د.إسماعيل مروة.

< يقيم مجمع اللغة العربية محاضرة يلقيها د فايز الداية بعنوان “دمشق في ألف ليلة وليلة… اللغة والتاريخ والخيال” وذلك عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم في مجمع اللغة العربي.

< تقيم قيادة اتحاد شبيبة الثورة معرضاً مركزياً للفنون التشكيلية بعنوان “قوس قزح” للأعمال الفائزة بمسابقة الفنون التشكيلية، وذلك عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في مكتبة الأسد الوطنية.

< تقدم وزارة الثقافة بالتعاون مع سفارة جمهورية روسيا الاتحادية في دمشق فنانة روسيا القديرة ناديجدا كريجينا والعازفين المنفردين من الفرقة الأكاديمية الحكومية للآلات الموسيقية الشعبية “روسيا” مع البرنامج “لحن الروح الروسية” عند الساعة السادسة من مساء اليوم في مسرح الدراما لدار الأسد للثقافة والفنون.

< يقيم اتحاد الكتاب العرب فرع دمشق حفل توقيع وقراءة في كتاب “انثيالات في الشعر والطفولة والحياة” للشاعر العراقي طلال الغوار، يقدمه الشاعر علي الدندح في مقر الاتحاد عند الساعة الثانية من ظهر اليوم.

< تستمر فعاليات مهرجان سينما الشباب لليوم الأربعاء حيث سيتم عند الساعة الواحدة ظهراً عرض فيلم “هارموني”، و”قضبان المدينة”، و”رائد الفضاء”، و”خمس سنين”، و”غياب”، و”إجراء شكلي بحت”، و”هدوء”.

وعند الساعة الثالثة عصراً فيلم: “أورانج”، و”المرأة التي تصل في السادسة”، و”لقطة”، و”عصفورة على حبل غسيل”، و”حطب”.