الصفحة الاخيرةالمفكرة الثقافيةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

 

< تقيم مكتبة الأسد الوطنية بالتعاون مع اتحاد الناشرين السوريين وجمعية المكتبات والوثائق السورية بمناسبة يوم الكتاب السوري ندوة بعنوان “الكتاب السوري وآفاق المستقبل” وذلك عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد، ويشارك في الندوة: د.عيسى العسافين في “الكتاب السوري في رحلة البحث عن الهوية”، وأ.هيثم الحافظ في “صناعة النشر في سورية الواقع والراهن”، وأ.إياد مرشد في “دور الإيداع القانوني في حفظ الإنتاج الفكري”.

< تقيم وزارة الثقافة –مديرية ثقافة الطفل ومديرية الثقافة في حلب- مهرجان نيسان العاشر للطفولة “حكايتنا فرح” عند الساعة الثالثة ظهراً على مسرح نقابة الفنانين في حلب ويستمر المهرجان لغاية 29 نيسان في صالة تشرين، وساحة قلعة حلب، نادي الحرية، والمراكز الثقافية في السفيرة والواحة والعزيزية.

*تستمر فعاليات مهرجان سينما الشباب ليوم الخميس حيث سيتم عند الساعة واحدة ظهراً عرض فيلم “100 ليرة”، و”اختبار السكر عتبة”، و”بكرى”، و”الحقيقة”، و”عازف الليل”، و”حلم”، و”سلوى”، و”الوجه الأول.. أمي”.

وعند الساعة الثالثة عصراً فيلم: “الهاتف”، و”عاصمة الشتات”، و”الحرامي”، و”رائحة الوصايا”، و”خرزة زرقا”، و”ضربة حرة”، و”إعادة إقلاع”، و”اعتياد الضوء”، و”مغناطيس”.