الصفحة الاولىصحيفة البعث

تحذيرات من هجمات إرهابية جديدة في سيرلانكا

 

ما تزال التهديدات الإرهابية تشكّل هاجساً كبيراً لدى قادة سيرلانكا، على الرغم من التغييرات الكبرى التي طالت قادة أجهزة الأمن والدفاع في البلاد، حيث تلقت المخابرات العامة في سريلانكا معلومات حول التحضير لشن سلسلة هجمات إرهابية جديدة، ينفذها عناصر في “جماعة التوحيد” الإرهابية المحلية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميرور” أن الهجمات الجديدة المتوقّعة قد تستهدف معابد في سريلانكا، وأن الشرطة نفّذت بعد الهجمات الإرهابية الدامية في أحد الفصح سلسلة من المداهمات، تمكنت خلالها من اكتشاف مخبأ للملابس النسائية، وهو ما سمح بتوقع مشاركة انتحاريات في الهجمات المقبلة.

وأسفرت ثمانية تفجيرات في العاصمة كولومبو ومدن مجاورة يوم الأحد 21 الحالي استهدفت ثلاث كنائس وأربعة فنادق عن مقتل ما لا يقل عن 290 شخصاً وجرح أكثر من 500 آخرين في عيد الفصح.

يأتي ذلك فيما قالت الشرطة: إن قوات الأمن في بنغلادش قتلت شخصين على الأقل يشتبه في انتمائهما لجماعة متشددة مسؤولة عن هجوم على مقهى بداكا في 2016.

وطوقت الشرطة المنطقة عند مداهمة منزل من الصفيح في العاصمة، بعد معلومات عن وجود أشخاص يعتقد أنهم أعضاء في جماعة تكفيرية في بنغلادش، الجماعة المتشددة التي قتلت 22 شخصاً في الهجوم على المقهى.

وقال محمد مفتي محمود خان مدير الجناح القانوني والإعلامي بكتيبة التدخل السريع، للصحافيين: “قُتل إرهابيان على الأقل في العملية، لا تزال هناك كمية كبيرة من المتفجرات وقواتنا الخاصة تحاول إزالتها”.

وشنت بنغلادش حملة على الإرهابيين بعد الهجوم على المقهى.