صحيفة البعثمحليات

استمرار التسجيل على 3500 شقة من سكن الادخار

حلب – معن الغادري

يستمر التسجيل لدى المصرف العقاري بحلب على سكن الادخار الذي أعلن عنه من قبل فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب في منطقة الشيخ زيات لغاية تاريخ 16/5/2019، وذلك حسب الشروط والضوابط المحددة بنص الإعلان بموجب القرار الصادر عن وزير الإسكان وكتاب المدير العام بفتح باب الاكتتاب على (12000) ألف شقة لجميع المحافظات، وحصة مدينة حلب منها (3500) شقة بمنطقة الشيخ زيات، وعلى مساحة 280 هكتاراً، وتتضمن مباني طابقية، وبرجيات بارتفاع متوسط 14 طابقاً، مع تأمين كافة الخدمات ( مدارس _ أسواق تجارية _محطات وقود _ مراكز صحية ….إلخ ).

وبينت المهندسة ميادة ألتنجي مديرة فرع المؤسسة بحلب أن المكتتب يجب أن يحمل الجنسية العربية السورية، وأن يكون قد أتم الثامنة عشرة من العمر، ومقيماً إقامة مستقرة، ويثبت ذلك بأن يكون من مواليد محافظة حلب، أو قيد نفوسه محافظة حلب، أو موظفاً له خدمة أكثر من عشر سنوات ضمن الدوائر الحكومية بحلب. مشيرة إلى أن مساحة المسكن بين 40 ل 60 م2، والسعر التقديري (7500000) حيث يتم دفع دفعة أولى تأمين اكتتاب (500000) ألف ليرة، وفي حال زاد العدد عن عدد المساكن المطروحة تجري قرعة علنية لاختيار الفائزين، وعند صدور قوائم الفائزين بالقرعة يتم إكمال الدفعة الأولى لتصل إلى / ١٨٠٠٠٠٠ / ألف ليرة والقسط الشهري عشرون ألف ليرة. وأوضحت التنجي أنه تم تخصيص مساكن لأسر الشهداء وجرحى الحرب بنسبة 50% من عدد المساكن.

وفي سياق متصل بينت مديرة فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب أن الجهود مستمرة لاستكمال مختلف الأعمال  في مشاريع المؤسسة الجاري تنفيذها، مشيرة إلى ضرورة وأهمية تسريع إنجاز تأهيل البنية التحتية للمشاريع السكنية، وإزالة كافة الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب خاصة بما يتعلق بإصلاح خطوط شبكة المياه والكهرباء والهاتف، والعمل على إنارة الشوارع وصيانة شبكة الصرف الصحي وتأهيل المرافق الخدمية العامة ليتسنى للمؤسسة لاحقاً تسليم الشقق السكنية بعد أن أعيد ترميمها وتأهيلها للمواطنين المخصصين. وأوضحت المهندسة ألتنجي أنه تم الانتهاء من وضع الدراسات الفنية التدعيمية من قبل الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية لترميم وتأهيل مشروع الأنصاري الشرقي بانتظار تخصيص الاعتمادات المالية المطلوبة من موازنة لجنة إعادة الإعمار للبدء بتنفيذ الأعمال المطلوبة تمهيداً لتسليم الشقق السكنية للمخصصين.