الصفحة الاولىصحيفة البعث

مساعدات أمريكية لإرهابيي “داعش” في صحراء الأنبار

 

رغم محاولات الولايات المتحدة المتكررة لنفي أي علاقة بينها وبين تنظيم “داعش” الإرهابي، المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، والتظاهر بمحاربته، عبر إنشائها ما يسمى “التحالف الدولي” لهذا الغرض، فإن الوقائع على الأرض تؤكّد، بما لا يدع مجالاً للشك، وجود علاقة وثيقة بين الولايات المتحدة وأجهزتها الاستخبارية والعسكرية بهذا التنظيم، واستغلاله لتحقيق أهدافها في المنطقة، وفرض وقائع جديدة على الأرض تخدم هذه المخططات.
وفي جديد تلك الوقائع، فقد كشفت منظمة بدر العراقية أن طائرات أمريكية ألقت مواد غذائية وصحية لإرهابيي “داعش” في صحراء محافظة الأنبار، وقال مدير المنظمة في الأنبار قصي الأنباري: “إن عصابات داعش الإرهابية المختبئة في جوف صحراء الأنبار لا يستطيع أحد الوصول إليها إلا الطائرات الأمريكية وبأوامر أمريكية صارمة”.
وأوضح “أن العوائل التي تسكن الصحراء شاهدت مروحيات أمريكية، وهي تقوم بإنزال المواد الغذائية والصحية للإرهابيين المتخفين مع عدد من العائلات في الصحراء الغربية”، مضيفاً: “إن صحراء الأنبار كبيرة وواسعة، ولا يمكن للإرهابيين التنقّل لمسافات كبيرة من أجل الحصول على الطعام”.
يشار إلى أن الطائرات الأمريكية، والتي تعمل كجزء مما يسمى “التحالف الدولي” لمحاربة الإرهاب، تمّ توثيقها لأكثر من مرة، وهي تلقي المساعدات والدعم لإرهابيي “داعش” أثناء عمليات التحرير للأراضي العراقية في صلاح الدين والفلوجة والموصل وديالى، فيما شوهدت في مرات عديدة وهي تنقل متزعمي وعناصر التنظيم التكفيري من مناطق المواجهات إلى أماكن أخرى.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أكدت في كتاب “خيارات صعبة” أن إدارة أوباما قامت بتصنيع تنظيم “داعش” بهدف خلق الفوضى في الشرق الأوسط كمقدّمة لتقسيمه ونهب ثرواته.
بالتوازي، استشهد ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية وأصيب اثنان آخران بهجوم لإرهابيي “داعش” في منطقة شوان شمال العراق، وقال مصدر أمني: “إن عناصر من تنظيم داعش شنوا هجوماً على قوة من الشرطة الاتحادية في منطقة شوان بين محافظتي أربيل وكركوك، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عناصر من القوة واصابة اثنين آخرين بجروح”، مضيفاً: “إن قوة أمنية طوّقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المشفى”.
وفي وقت لاحق أعلن المصدر عن اعتقال اثنين من المهاجمين وتسليمهما إلى مركز أمني للتحقيق معهما.
وكانت قوات الأمن العراقية اعتقلت يوم السبت الماضي إرهابيين اثنين كانا يخططان لتنفيذ اعتداء إرهابي في محافظة كركوك، وذلك في إطار عملية أمنية واسعة لتفكيك الشبكات الإرهابية لبقايا عناصر تنظيم “داعش”.