صحيفة البعثمحليات

تحليق الأسعار بانتظار تشديد الرقابة التموينية

الحسكة – إسماعيل مطر

مع بدء أيام رمضان المبارك تشهد أسواق الحسكة ارتفاعاً ملحوظاً في بعض أسعار المواد الغذائية الأساسية، ولاسيما اللحوم والفروج والخضار، وأيضاً هناك في المقابل حركة نشطة في عمليات البيع والشراء مع الإقبال الكبير للمواطنين على التسوق في هذا الشهر الفضيل.
وخلال جولة سريعة لمراسل البعث على هذه الأسواق أكد عدد من المواطنين الذين التقيناهم على توفر مختلف احتياجات الأسرة من المواد التي تحتاجها خلال الشهر الكريم من مواد غذائية وغير غذائية، وأشاروا إلى أن هذه الارتفاع هو أمر طبيعي مع بدء الأيام الأولى لهذا الشهر، وسرعان ما تتراجع هذه الأسعار، داعين مديرية التجارة الداخلية إلى أخذ دورها في ضبط هذا الارتفاع غير المقبول وتشديد الرقابة على الأسواق لمنع حالات الغش والمتاجرة بقوت المواطن.
من جانبه أوضح أغناطيوس أغناطيوس مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المديرية تقوم بجولات رقابية ميدانية على الأسواق ضمن مدينتي الحسكة والقامشلي وتتابع النشرة التموينية وتقوم بمحاسبة من يتلاعب بالأسعار، كذلك تقوم بالتأكد من سلامة ونوعية المواد الغذائية الموجودة في تلك الأسواق. في وقت أكد يوسف الحمد مدير فرع المخابز إلى أن المخابز العامة والاحتياطية العاملة بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير حاجة الأهالي من مادة الخبز، في ظل توفر جميع مستلزمات العمل من دقيق تمويني وخميرة ووقود، مبيناً أن الإنتاج اليومي الحالي من مادة الخبز يقدر بنحو 210 أطنان. في حين قال عمر حمو مدير فرع السورية للتجارة أن صالات البيع المباشر التابعة للفرع في مدينتي الحسكة والقامشلي فيها كميات وافرة من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية وبأسعار مدروسة ومخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وكذلك يتم تأمين الغاز المنزلي للمواطنين عبر المؤسسة والذي يقدر شهرياً ب 2600 أسطوانة، وتتم عملية استبدال تلك الأسطوانات عبر منفذ المؤسسة.