الصفحة الاولىصحيفة البعث

تدمير عشرة أوكار للإرهابيين في الأنبار

استشهد ثلاثة عراقيين وأصيب أربعة آخرون جراء هجوم إرهابي في محافظة صلاح الدين بالعراق، وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: إن الحادثة ناجمة عن هجوم إرهابي استهدف منزلاً بمنطقة المزاريع في محافظة صلاح الدين، فيما دمّرت القوات العراقية المشتركة، خلال عملية برية وجوية، عشرة أوكار للإرهابيين في محافظة الأنبار، وقضت على جميع من فيها، كما دمّرت ثلاثة مخازن للأسلحة والتجهيزات العسكرية والغذائية.

وفي محافظة كركوك ضبطت قوات الأمن العراقية وكراً تابعاً لتنظيم “داعش” الإرهابي بداخله صواريخ، وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أن استخبارات الشرطة الاتحادية ضبطت أثناء عملية تفتيش في قرية الخزيفي وكراً تستخدمه عصابات “داعش” الإرهابية وفي داخله 42 صاروخاً من مختلف الأنواع.

كما ألقت الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على أحد إرهابيي التنظيم في قضاء الكرمة بمحافظ الأنبار، وقالت مديرية الاستخبارات في بيان: إنه إثر معلومات استخبارية دقيقة تمّ إلقاء القبض على أحد الإرهابيين من عصابات داعش الإرهابي في قضاء الكرمة.

كذلك فككت الاستخبارات العسكرية العراقية شبكة إرهابية كانت تزود المجموعات الإرهابية في البلاد بالأسلحة والأعتدة والمتفجرات، وأوضحت مديرية الاستخبارات في بيان: أنها تمكنت في عملية استباقية نوعية من اختراق وتفكيك شبكة إرهابية تمارس عملياتها الإجرامية بين محافظتي صلاح الدين وكركوك، وأشار البيان إلى أنه تم خلال العملية اعتقال الرأس المدبر للشبكة، وكانت بحوزته بنادق كلاشنكوف ومخازن عتاد وعدد من أجهزة الهواتف.

كما ألقت القوات العراقية القبض على اثنين من الإرهابيين في قضاء المدائن جنوب بغداد وإرهابي ثالث في الموصل بمحافظة نينوى.

في الأثناء، اعتقلت الشرطة الألمانية ثمانية أشخاص بتهمة تمويل تنظيم “داعش” الإرهابي، وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الشرطة داهمت سبعة منازل في مدينة أوبرهاوزن الغربية واعتقلت ثمانية أشخاص، وقالت الشرطة: إن المعتقلين هم أربعة رجال وأربع نساء تتراوح أعمارهم بين 19 و58 عاماً يحملون الجنسية الألمانية، ولكنهم من أصول بوسنية.

وتشهد الدول الغربية عموماً حالة من الاستنفار الأمني خوفاً من ارتداد الإرهاب، الذي دعمته بعض تلك الدول، وتغاضت عن جرائمه في سورية والعراق، إلى أراضيها، وخاصة بعد الهجمات والاعتداءات التي شهدتها بعض هذه الدول خلال السنوات الماضية.