صحيفة البعثمحليات

الخدمات لا ترتقي لمستوى الزيارات الوزارية والمشكلة بالتنفيذ

دمشق – علي حسون

لم ترقَ الخدمات إلى مستوى زيارات وتوجيهات رئيس الحكومة ومحافظ دمشق وخاصة خلال زيارتهما إلى المناطق والأحياء في دمشق، حيث كشف عضو مجلس المحافظة محمد ملحم عن 10% نسبة تنفيذ من توجيهات المحافظ الذي زار منطقة عش الورور أكثر من مرة، موضحاً أن هناك مراسلات وكتباً موجهة إلى المديريات المختصة، ولكن لم تتم الإجابة على هذه الكتب. ليؤكد مدير الصيانة جمال إبراهيم على استمرار العمل في المنطقة بكامل طاقة المديرية لإنجاز الأعمال الخدمية وذلك حسب توجيهات المحافظ، علماً أن العمل في الحي المذكور بحاجة إلى استنفار جميع المديريات المعنية نتيجة صعوبة وتضاريس المنطقة.

وقد تطرقت المداخلات أثناء الجلسة الثانية لمجلس محافظة دمشق موضوع تنفيذ مرسوم 66 حيث تساءل الأعضاء متى سيتم توزيع سندات الملكية، حيث بين مدير تنفيذ المرسوم جمال يوسف أن التوزيع سيتم عند انتهاء لجنة الحصر والتوصيف من أعمالها، حينها يتم تحديد دقيق لموعد توزيع السندات.

وحول منطقة جوبر أوضح اليوسف أن المديرية باشرت بالدراسة ريثما يتم توقيع العقد مع الشركة العامة للدراسات، وذلك اختصاراً للوقت.علماً أنه تم تقسيم المنطقة إلى أربع مراحل، وقد أصبحت المرحلة الأولى المتمثلة بمنطقة القابون الصناعية قيد الانتهاء. كما استغرب أحد الأعضاء طريقة تأهيل شارع فارس الخوري ولاسيما أن التأهيل لم يكن بالشكل المطلوب، بل أصبح أسوأ ولازال الشارع بحاجة إلى عمليات تأهيل كبيرة، ليوضح مدير الإشراف حسن طرابلسي أن عقد التأهيل قيد المصادقة في وزارة الإدارة المحلية والبالغة قيمته 600مليون. كما طالب المداخلون  إيجاد حلول لمشكلة الصرافات ومعاناة المواطن نظراً لوقوفه ساعات طويلة أمام الصراف كي يحصل على راتبه. ليبين نائب مديرية الدفع الإلكتروني إلياس فرزلي أن هناك 150 صرافاً في دمشق وريفها، منها 33 صرافاً معطلاً في ريف دمشق نتيجة الأعمال الإرهابية التخريبية. موضحاً أن هناك 50 صرافاً جديداً ستوضع بالخدمة قريباً.