أخبارصحيفة البعث

معلمو حلب يطالبون بتطوير عمل صندوق السكن

 

حلب- معن الغادري:

تركّزت مداخلات أعضاء مؤتمر نقابة المعلمين السنوي على ضرورة صرف أجور بدل تنقل للشعب النقابية في الريف، وافتتاح معاهد إعداد المعلمين والمدرسين، وإحداث شعبة نقابية في دير حافر وصيدلية نقابية في المنطقة، وزيادة عدد باصات النقل الداخلي التي تقل المعلمين إلى الريف، ووضع آلية جديدة لتطوير عمل صندوق سكن المعلمين.

وأشار أعضاء المؤتمر إلى ضرورة منح المعلم المتقاعد كافة استحقاقاته فوراً، وإحداث مركز طبي في مدينة هنانو يخدم الزملاء في الحي والأحياء المجاورة، وزيادة عدد رياض الأطفال التابعة للنقابة.

وأكدت المقترحات والتوصيات على ضرورة أن يحصل المعلم المستقيل على راتب تقاعدي من صندوق خزانة تقاعد المعلمين، والسماح له بشراء سنوات الخدمة أسوة بالمتقاعدين، وإعادة الحسم من المدارس الخاصة، وتخفيض رسوم التعليم المفتوح لأبناء المعلمين، ورفع نسبة مساهمة النقابة في الأدوية الأجنبية، وشراء جهازي طبقي محوري ورنين مغناطيسي لعيادات النقابة، ومنح تعويض أذن السفر على أساس الراتب الحالي، وتقسيم سقف راتب الفئة الثانية ليصبح سقف راتب مخصص للمعاهد وسقفاً مخصصاً للثانوية.

وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار أهمية دور المعلم والنقابة في بناء الجيل، وتكريس حب الوطن لديه والبذل والعطاء، ولفت إلى أهمية الدور الذي تقوم به النقابة في عودة من غرّر به وغادر الوطن، والاستفادة من مراسيم العفو للمساهمة في عملية البناء والإعمار، ودعا إلى الابتعاد عن الشائعات، والإشارة إلى مواطن الخلل والفساد ومحاربتها.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في القطر غازي ديب إلى أن المكتب حقق العديد من المكتسبات والإنجازات لتحسين واقع المعلمين، ويعمل على زيادة الاستثمارات ودعم صناديق النقابة، مستعرضاً الخطط والرؤى التي يعمل المكتب على تنفيذها لتطوير العمل النقابي والارتقاء بالأداء التربوي.

وأوضحت رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي رنا يوسف ضرورة أن تأخذ النقابة دورها الاجتماعي، وحل جميع القضايا التي تتعرض للزملاء المعلمين.

وكان رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين أحمد شومان، تلا التقارير المقدّمة للمؤتمر والنشاطات التي تمّ تنفيذها خلال العام الماضي، مبيناً أن النقابة تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمعلمين.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم عدد من معلمي ذوي الشهداء.