الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كاتب مقامات العشق يمتدح أداء  مصطفى الخانـي

 

بيّن الكاتب الأردني د. محمد البطوش مؤلف مسلسل “مقامات العشق” في تغريدة له على تويتر(تبقى الحروف حبر على ورق حتى تدب فيها الحياة بأدوات فنية خاصة كالتي يمتلكها الفنان مصطفى الخاني عبر شخصية الشيخ حامد حيث أداها بطريقته فجاءت أجمل مما كان مكتوبا، وخاطبه قائلاً: “أنت ياصديقي قارئ نهم, تعلم كيف تقرأ وكيف تناقش وكيف تسمو بالشخصية, وقد أمتعتنا بلغة جسدك حتى صرت تتكلم دون أن نسمعك”.

ورد عليه الخاني قائلاً: شكرا لرأيك الغالي على قلبي أستاذنا , وربما دور كل منا من مكانه واختصاصه أن يكمل دور الآخر للوصول معا إلى أفضل نتيجة إبداعية, ومثال التتابع في سباقات الجري ينطبق علينا, فكل عدّاء عليه أن يصل إلى أفضل نتيجة كي يسلم الراية للعداء الذي سيليه ليصلوا معا لأفضل نتيجة نهائية، فشكرا من القلب لهذه الكلمات التي لا تصدر إلا عن كاتب كبير مبدع يثق بنفسه وبالعمل الجماعي, فمن النادر أن يكتب كاتب بأن شخصية كتبها قام الممثل بتجسيدها أجمل مما هو مكتوب, وسبق أن حدث هذا معي مع الكاتب الكبير الراحل  ممدوح عدوان عندما قال ذلك عن شخصية جحدر التي قمت بتجسيدها في مسلسل “الزير سالم” وكانت شهادة من أستاذي مازلت أفتخر بها إلى اليوم, واليوم أعتز بقولك هذا والذي لا يصدر إلا عن شخص مبدع ونبيل.

هذا الحوار الراقي يسلط الضوء على الحالات الايجابية الأخلاقية والإبداعية في الفن, سعيا لتكريس دور الإعلام ومساهمته في الوصول إلى الأفضل.

ومسلسل “مقامات العشق” من الأعمال التي تحظى بمتابعة كبيرة في شهر رمضان الحالي  في عودة قوية للمسلسلات التاريخية لتتصدر من جديد وتنافس على صدارة المشاهدة في القنوات العربية, وهو من بطولة مصطفى الخاني, نسرين طافش, يوسف الخال.