الصفحة الاولىصحيفة البعث

صاروخ يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد

 

حذّر الحشد الشعبي واشنطن بأنها وحلفاءها ستكون حطب الحرب المقبلة في المنطقة، وقال معين الكاظمي القيادي في الحشد رداً على تصريحات السفير الأميركي الجديد لدى العراق، ماثيو تيولر، التي زعم فيها بأن العراق على مقربة من أن يصبح حطب الحرب بين أمريكا وإيران: إن كلام تيولر غير دقيق وغير صحيح، فالعراق لن يكون حطب الحرب بين أمريكا وإيران.
وأضاف: إن الدول التي تؤجج الحرب، وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية هي من ستكون حطب الحرب بين أمريكا وإيران، إضافة إلى أن آبار النفط في دول الخليج والقواعد الأمريكية المنتشرة فيها ستكون أيضاً حطب الحرب.
وكان مجلس الشيوخ صادق يوم الجمعة الماضي على ترشيح الرئيس دونالد ترامب لماثيو تيولر سفيراً للولايات المتحدة في بغداد.
وكان تيولر يشغل منصب السفير الأميركي في اليمن لخمس سنوات، قبل أن يترك منصبه منذ أيام قليلة ليستعد لمنصبه الجديد.
ميدانياً، أفادت مصادر محلية عراقية، أمس، بسقوط صاروخ قرب مقر السفارة الأمريكية لدى بغداد، وذكرت أن صاروخاً سقط قرب السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، مضيفة: إن صافرات إنذار انطلقت من داخل المبنى.
وتحدّثت المصادر عن استنفار قوات الأمن العراقية قرب المنطقة الخضراء، التي تحتضن مقرات الأجهزة الحكومية وسفارات الدول الأجنبية، بعد حادث سقوط الصاروخ، حيث بدأت بتفتيش جميع الأحياء القريبة من الموقع.
بدورها، أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي أن صاروخاً من نوع “كاتيوشا” سقط وسط المنطقة الخضراء دون إحداث أي خسائر.
يأتي ذلك فيما ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم داعش في محافظة نينوى شمال البلاد، وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: إن قيادة شرطة نينوى ألقت القبض على متزعم من تنظيم داعش الإرهابي غرب مدينة الموصل، مشيرة إلى أن الإرهابي الملقب باسم جهاد الأنصاري كان يشغل منصب ما يسمى “أمير كتيبة الهاونات في قاطع سهل نينوى”.
وتواصل القوات الأمنية العراقية ملاحقة ما تبقى من فلول إرهابيي تنظيم داعش في مناطق متفرقة من المحافظات العراقية.