الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ســــــاعــــة فــــرح فـــي حمـــص

 

احتفاء بالطفولة وبمناسبة نهاية العام الدراسي أقام فرع طلائع البعث في حمص بالتعاون مع مديرية التربية ومديرية الثقافة احتفالية بعنوان (ساعة فرح) على مسرح دار الثقافة أحيتها فرقة كورال وحدة محمود سلوم للأنشطة الطليعية إعداد وتدريب أجفان خليل وتضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية والشعبية وتخلله تكريم لاعبي الأولمبياد الخاص بحمص ومدربيهم الذين شاركوا ببطولة الألعاب العالمية وحققوا مراكز متقدمة مع شهادات تقدير من فرع الطلائع.

وقال نهاد منصور أمين فرع الطلائع: قدمت فرقة كورال المدارس التطبيقية للأنشطة الطليعية مجموعة أغان تراثية من المحافظات السورية تعبيرا عن الألفة والمحبة  وهي فرصة لزرع البسمة والفرح على وجوه الأطفال، كما تم تكريم فريق ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بالمسابقة الرياضية الخاصة بأبي ظبي في آذار الماضي والهدف من الاحتفال رعاية المواهب وتنمية الشخصية الطليعية.

ونوهت المدربة أجفان خليل إلى أن كورال زهور حمص سبق أن شارك بمهرجان الأغنية السورية والرواد وحقق مراتب جيدة، و”ساعة فرح” هي إهداء لسورية المنتصرة, لافتة لضرورة الاهتمام ودعم الفرقة لتقديم الأفضل.

أما مدير التربية أحمد إبراهيم فقال: جسدت ساعة فرح محبة الوطن وقائد الوطن عبر أغان تمجد معاني الانتصار وقيم الشهادة وجسد الأطفال حالة نوعية من التعاون، وأكدت الفعالية أهمية الاستناد للمناهج المطورة من خلال مفهوم التعاون والتشارك.

الطفلة دلال سليمان من وحدة الشهيد عماد يوسف أشارت بان مشاركتها كمقدمة حفل يجعل شخصيتها اقوى وأكثر خبرة بالخطابة .

الطفل أيمن صنوفي من فرقة العراضة والاستقبال  قال:شاركنا بكل المبادرات والفعاليات بالمحافظة ونحن نقدم جزءاً من التراث الذي يجب الحفاظ عليه بروح عصرية تأكيدا لعمق تاريخنا وحضارتنا.

سمر محفوض