الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عدد جديد من مجلة أسامة

 

صدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب- مديرية منشورات الطفل- العدد (792) من مجلّة أسامة -أيار 2019 محتوياً عدداً من الأبواب والموضوعات المفيدة المُتنوّعة. وممّا نُشِر في العدد قصة بعنوان “العاصفة وشجرة الجوز” كتبتها إيمان بازرباشي، ورسمها علاء ديوب، وقصّة بعنوان “ترشيد الطاقة” كتبتها عقيلة علي محمد، ورسمتها دعاء الزهيري، وسيناريو بعنوان “فارس والعم أحمد” كتبه ماهر الشدايدة، ورسمه غياث محمود، كما نقرأ في باب “اكتشف وتعرّف مع سمر” الّذي تُعِدُّهُ سمر تغلبي، وترسمه غالية اليوسف، عن “العين” في حين ضمَّ باب “فكر معنا” عدداً من الفقرات المسلية من إعداد ديمة إبراهيم، ورسوم زبيدة الطلاع، أما باب “نبات وحياة” فقد تناول الزعفران، وهو من إعداد أمينة الزعبي.. ومن القصائد المنشورة في العدد قصيدة بعنوان “أنشودة فنان” لثراء علي الرومي والرسوم لآمنة محناية.. أمّا كلمة العدد فكانت بعنوان “مع النحل”، كتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار، ورسمَها الفنان رامز حاج حسين.
وكانت لوحةُ غلاف العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي للفنان رامز حاج حسين، وهي مستوحاة من قصيدة بعنوان “طيارة الورق” للشاعر جمال أبو سمرة.
مرفق مع العدد إعلان وزارة الثقافة – مديرية ثقافة الطفل عن مسابقات أبناء وبنات الشهداء الفنية والأدبية لعام 2019، والمسابقات الفنية والأدبية للأطفال ذوي الإعاقة لعام 2019.