أخبارصحيفة البعث

معلمو اللاذقية وحمص: تعديل قانون النقابة

اللاذقية-مروان حويجة- حمص-عادل الأحمد:

عقد فرع نقابة المعلمين في اللاذقية مجلسه السنوي، وتركّزت المداخلات حول تعديل قانون النقابة، وصيانة الأبنية المدرسية خلال العطلة الصيفية، ورفع رواتب المعلمين في التربية أسوة بمعلمي الجامعات، وزيادة عدد المقاعد المخصصة لأبناء المعلمين في المعاهد التابعة لوزارة التربية، والعمل وزيادة تعويض شرائح نهاية الخدمة.

وأكد الرفاق محمد شريتح أمين الحزب ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ونقيب المعلمين في سورية وحيد الزعل ضرورة تقديم كل مقوّمات ومستلزمات تطوير العملية التعليمية، ومراعاة أوضاع الكوادر التعليمية من ذوي الشهداء، وتوفير أفضل الأجواء الامتحانية، والالتزام بكل المعايير والضوابط الناظمة للعملية التعليمية.

كما عقد المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بحمص مؤتمره السنوي، وأكدت المداخلات ضرورة توفير الأدوية للمتقاعدين، وإشراك المعلمين المستقيلين بصندوق التقاعد، وإقامة دورات حول المناهج المطوّرة، واستثمار منشآت النقابة، والمساواة بين خريجي الصف الخاص ومعاهد إعداد المدرسين.

وأكد الرفيقان عمر حورية أمين فرع الحزب ومحافظ حمص طلال البرازي ضرورة العمل على الحالة الفكرية، والتركيز على القضايا الأساسية والملحة، والعمل بثقافة مختلفة وفق آلية متطوّرة، وإقامة دورات للمعلمين والمدرسين للاطلاع على المناهج الحديثة والتطوّرات التي تحصل في مختلف جوانب العملية التعليمية.