أخبارصحيفة البعث

لبنان.. اعتقال سعودي بحوزته 23 كيلوغراماً من الكبتاغون

 

اعتقلت قوات الأمن اللبنانية سعودياً بحوزته 23 كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون المخدرة في مطار بيروت، وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام “بأن جهاز أمن المطار أوقف بالتنسيق مع مديرية المخابرات في الجيش اللبناني السعودي “ح. الرويلي” لدى مغادرته المطار وبحوزته ما يقارب 23 كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون”، وأشارت إلى أنه تمّ تسليم المعتقل السعودي مع المضبوطات إلى الدائرة العدلية والقانونية في المطار.

وكانت قوى الأمن اللبنانية أعلنت في نيسان الماضي ضبط ما يزيد على 800 ألف حبة كبتاغون قيمتها نحو 21 مليون دولار.

وأصدرت محكمة لبنانية قبل أشهر، حكماً بالسجن على الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد آل سعود، الذي عرف خلال السنوات الماضية بـ”أمير الكبتاغون”، والذي حاول تهريب المخدرات عبر مطار بيروت بطائرته الخاصة مستغلاً حصانته الدبلوماسية كأحد أفراد أسرة آل سعود.

وبعد ثلاث سنوات ونصف على حبسه، أصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان عليه حكماً بالسجن ست سنوات وغرامة مالية قدرها 6.6 ألف دولار بعد إدانته بتهريب 1900 كغ من حبوب الكبتاغون.

وأنزل القاضي العقوبة ذاتها بوكيل الأمير يحيى الشمري، علماً بأن القاضي أدانهما بتهمة الاتجار بالمخدرات، وبرأهما من تهمة الترويج.

وكان الأمير المذكور يعد لنقل كمية كبيرة جداً من حبوب الكبتاغون المخدرة إلى منطقة حائل في السعودية بطائرة خاصة استأجرها، لكن محاولته باءت بالفشل لدى فحص حقائبه في المطار، وجرى ضبطه وتوقيفه.