أخبارصحيفة البعث

” الطاقات المتجددة والبديلة” في ندوة لفرع ريف دمشق للحزب السباعي: ضرورة العمل على توعية المواطنين بأهميتها

تحت عنوان ” الطاقات المتجددة والبديلة ” أقام فرع ريف دمشق للحزب، ندوة حوارية أمس بحضور الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، والرفيق غسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش المركزي والرفيق المهندس رضوان ابراهيم مصطفى أمين الفرع والرفيقة ايناس الأموي رئيسة مكتب الاستثمار المركزي.

وأكد الرفيق السباعي أهمية الاعتماد على استثمار الطاقات المتجددة والبديلة وضرورة العمل على توعية المواطنين بأهميتها، خاصة في ظل الحرب والإجراءات أحادية الجانب التي يمارسها الغرب على سورية، مشيراً إلى أهمية نشر ثقافة الترشيد التي تخفف عن الضغط  الذي يعانيه قطاع الطاقة في سورية، لافتاً إلى أنه كما نضرب الإرهاب بيد من حديد علينا أن نعمر بلدنا باليد الأخرى لتعود أفضل مما كانت عليه، منوهاً إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة لينتعش هذا المضمار.

وقدم الرفيقان المهندس نضال قرموشة معاون وزير الكهرباء، والدكتور يونس علي مدير عام مركز بحوث الطاقة شرحاً مفصلاً عن أهمية هذه الطاقات وكيفية الاستفادة منها والتحديات التي تواجه تطبيقها في سورية والتكلفة الاقتصادية لتأسيسها وقيمة التوفير العالي إن اعتمد عليها. وأدار الجلسة الرفيق المهندس محمد كبتولة عضو قيادة الفرع رئيس مكتب الاقتصاد والعمال الفرعي.

حضر الندوة الرفاق الدكتور حامد أبو خليف ومروان هيلانة ومحمد ابراهيم أعضاء قيادة الفرع والرفاق أمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء غرف التجارة والصناعة بالمحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.