رياضةصحيفة البعث

النادي العربي .. المشاكل بالجملة والحلول غائبة!!

السويداء- زياد عامر
يعيش النادي العربي هذه الأيام بلا مقر ولا ملاعب ولا استثمارات تفي بالغرض في رحاب متطلبات الرياضة المختلفة كونه نادياً مركزياً، فبعد أن كان الموسم الماضي استثنائياً بالهبات والتبرعات من أجل أن تغادر كرة القدم الدرجة الأولى، لم ينجح الفريق بتحقيق الأحلام والطموحات، لذلك بات الخوف حاضراً هذا الموسم من عدم تدفق الأموال اللازمة لمواصلة النشاطات.
وللاقتراب أكثر من الأجواء التقت “البعث” برئيس النادي احسان العباس الذي أبدى انزعاجه من عدم التعاون معه من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء، حيث قوبلت طلبات الإدارة لتخصيص المضمار للمشي استثماراً، وإنارة الملعب الصناعي كي تتم الاستفادة منه ليلاً، إضافة لعدم كفاية الحصص التدريبية لفرق كرة القدم على الملعب المذكور بالرفض.
وأضاف العباس: حصلنا على إعانة مالية مقدارها 200 ألف ليرة سورية كما باقي الأندية، ونحن بحاجة إلى 40 مليون ليرة سورية كي نشارك بالاستحقاقات المحلية، ولا نملك إلا حوالي 6 ملايين قادمة من استثمار للمحلات القابعة تحت المنشأة التي مازالت على الهيكل منذ عشرات السنين، ومهما كانت التبرعات والهبات لن تكون بالقدر المطلوب لأن التكاليف والمتطلبات كثيرة.
وفي رده على ما ورد على لسان رئيس النادي أجاب عضو اللجنة التنفيذية ناصر النجار (المشرف على النادي) بأن موضوع الاستثمارات المطلوبة متعلق بموافقة المكتب التنفيذي، ونحن لا نستطيع البت بالموضوع، وكان الجواب على مراسلاتنا (طلباً) لتفاصيل كثيرة حول ماهية الاستثمار للمضمار، وما هي الإعلانات التي ستوضع، ومقدار المبالغ التي ستدفع مقابل ذلك.
وعن رأيه بالحلول لإنقاذ النادي من أجل أن تبقى ألعابه على قيد الحياة ختم النجار حديثه قائلاً: يجب العمل على استثمار قطعة الأرض الواقعة غرب الإطفائية، وذلك من خلال التنسيق بين الاتحاد الرياضي العام والجهات الرسمية بالسويداء.