الصفحة الاولىصحيفة البعث

مجلس الشعب يعيد انتخاب مكتبه.. وصباغ رئيساً بالتزكية

 

دمشق- البعث:

وفقاً لأحكام النظام الداخلي لمجلس الشعب، أعاد المجلس، في جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني، انتخاب مكتبه، والذي يضم كلاً من رئيس المجلس ونائبه، وأميني السر ومراقبين اثنين، وتمتد ولايته سنة ميلادية، ويعاد انتخابه في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء المدّة المحددة، وانتخب حموده صباغ رئيساً له بالتزكية.

وتحدّد المادة 15 من النظام الداخلي مهام نائب رئيس المجلس، الذي يتولّى رئاسة جلسة الانتخابات السنوية إذا رغب رئيس المجلس بترشيح نفسه لمنصب رئيس المجلس، وإذا غاب حل محله أمين السر الأول، وإذا لم يتقدّم للترشّح سوى مرشح واحد فقط يعد المتقدّم للترشح فائزاً بالتزكية، ويعلن رئيس الجلسة نتائج الانتخاب.

ووفقاً للمادة ذاتها فقد توقّفت الجلسة لمدة عشر دقائق، ثم استؤنفت برئاسة رئيس المجلس حموده صباغ، حيث تابع المجلس انتخاب أعضاء مكتب المجلس، حيث فاز بالتزكية عضو المجلس نجدت أنزور بمنصب نائب رئيس المجلس.

كما فاز بالتزكية كل من أعضاء المجلس خالد العبود ورامي الصالح لمنصبي أميني السر، بينما فاز بالتزكية أيضاً عضوا المجلس عاطف الزيبق وسناء أبو زيد بمنصبي مراقبي المجلس.

وعقب إعادة انتخابه أكد صباغ في كلمة له تكثيف جهود الأعضاء لتحقيق أهداف المجلس وإنجاز عمله وبرامجه في أوقاتها المحددة وبكفاءة عالية، مشيراً إلى أن انتخابه مسؤولية وثقة تضعه أمام التزام معنوي يضاف إلى المسؤوليات الناتجة عن رئاسة المجلس، وأضاف: إن الأمانة تتطلب منا جميعاً الإيمان بثقافة الحوار، لأنها جزء لا يتجزأ من ثقافة البناء والنهضة والاختلاف تعبير عن تعددية الحقيقة.