الصفحة الاولىصحيفة البعث

وزير الدفاع اليمني يتفقّد مواقع عسكرية في العمق السعودي

جال وزير الدفاع اليمني في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، في محور نجران شمالي البلاد متجاوزاً الحدود إلى الداخل السعودي، حيث تفقد مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبية بعد سيطرتهم على عدد كبير من المواقع السعودية خلف الحدود اليمنية، وأكد العاطفي أن النصر بات قريباً، ولن يطول تحقيقه أكثر من أشهر معدودة، فيما شن سلاح الجو المسيّر في الجيش اليمني هجوماً بعدد من طائرات قاصف “كي 2” على مطار جيزان جنوب السعودية.

وقال مصدر عسكري يمني: “إن سلاح الجو المسيّر استهدف مرابض ومحطات الطائرات من دون طيار المشاركة في العدوان على اليمن”، موضحاً أن الهجمات الجوية تأتي “بعد أن حوّلت دول العدوان مطار جيزان إلى قاعدة عسكرية لشن الاعتداءات على اليمن ومواطنيه ومنشآته”، مشيراً إلى أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفّذت هجوماً مباغتاً على مواقع لقوى العدوان شرق جبل النار بمحور جيزان وكبدتها خسائر فادحة، وأكد أن جندياً سعودياً و4 مرتزقة قتلوا خلال الهجوم، كما تم الاستيلاء على عتاد عسكري خلال العملية.

وكان الجيش واللجان الشعبية تمكّنوا من السيطرة على مواقع للمرتزقة قبالة جبل قيس بمحور جيزان بعملية هجومية واسعة، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف هؤلاء المرتزقة.

وفي نجران والجوف قُتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي في عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية، وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدّوا لهجوم واسع للمرتزقة من ثلاثة مسارات في صحراء الأجاشر قبالة منفذ الخضراء بنجران، مؤكداً مقتل وجرح عدد من المرتزقة وتدمير آلية عسكرية خلال صد الهجوم.

كما قُتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في كمين لوحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية بمحافظة الجوف، فيما أفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان سيطروا على عدد من المواقع والتلال قبالة جبل قيس بجيزان.

وأحبط الجيش واللجان محاولة تقدّم لقوات التحالف قبالة منطقة أبواب الحديد الحدودية بين عسير ومحافظة صعدة.

وفي جبهة الحدود، تمكّن الجيش واللجان من التصدّي لزحفين مكثفين للتحالف قبالة منطقة أبواب الحديد الحدودية بين عسير وصعدة، وأفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف المهاجمة دون أن تحقق أي تقدّم باتجاه مواقع الجيش واللجان.

في المقابل، شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مواقع سيطرة الجيش واللجان في منطقة مجازة الحدودية بعسير، فيما أفاد مصدر عسكري يمني بأن قوات التحالف قصفت بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية منطقة الجبلية جنوب محافظة الحديدة، في حين سيطرت القوات اليمنية على عدد من المواقع من قوات التحالف في منطقة الشرفة بنجران السعودية.

هذا وعرض الإعلام الحربي مشاهد لطائرة استطلاع أميركية من طراز MQ-9، والتي يستخدمها التحالف، وأعلن الجيش واللجان إسقاطها الخميس الماضي في الحديدة، وتظهر الصور حطام الطائرة التي أسقطت بصاروخ أرض جو، وهي طائرة الاستطلاع الرابعة التي تسقط منذ مطلع العام الحالي. وفي سياق متصل، كشفت وزارة الدفاع في حكومة صنعاء عن مقتل 70 جندياً سعودياً، بينهم قادة وضباط، خلال مواجهات الأسابيع الماضية.