الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد بذور البطيخ

تعتبر فاكهة البطيخ إحدى أنواع الفاكهة المحببة والمنتشرة في البلدان العربية في فترة فصل الصيف، كما يفضل الكثيرون تناول بذور البطيخ السوداء بعد تحميصها، ليصبح مذاقها أفضل. والكثير من الناس يجهلون فوائد هذه البذور وبخاصة المحمصة منها، ومن فوائد هذه البذور أنها تساعد مرضى السكري في السيطرة على نسبة السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين في الجسم.
كما يمكن لبذور البطيخ أن تحمي القلب لغناها بالمغنيزيوم وهو أحد المعادن العديدة الموجودة فيها. وفي حفنة منها (4 غرامات)، ستحصل على 21 ملغ من المغنيزيوم.
كما وتنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بحصول البالغين على 400 ملغ من هذا المعدن يوميا، ويعتبر هذا المعدن مفيدا للمحافظة على وظائف الأعصاب والعضلات والمناعة والقلب، كذلك تقوي بذور البطيخ المناعة إذ تحتوي حفنة منها على حوالي 0,29 ملغ من الحديد.
أيضاً تمنع ظهور حب الشباب، ويرطب البشرة، وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما ويمكن للاستهلاك المنتظم لهذه البذور أن يديم مرونة البشرة، ولا تخفى فائدتها لمرضى ضغط الدم فبذور البطيخ تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، ومن أهمها الأرجينين، والذي يمكن من تنظيم ضغط الدم وتساعد في علاج أمراض القلب التاجية.