رياضةصحيفة البعث

مدارس صيفية أنموذجية في نادي الجيش

 

أدركت إدارة نادي الجيش تأثير الرياضة في تنشئة الجيل الجديد، حيث قامت بافتتاح المدارس الصيفية الأنموذجية هذا العام في عدد كبير من الألعاب الرياضية وفق أفضل الأجواء.
العميد محسن عباس رئيس نادي الجيش تحدث “للبعث” عن المدرسة ونشاطاتها قائلاً: دأبت إدارة النادي كل عام على فتح المدارس الصيفية أمام روادها من الأطفال، ولكافة الألعاب، ويأتي في مقدمتها افتتاح ثلاث أكاديميات لكرة القدم وكرة السلة والسباحة، وتتم التدريبات على مدار الأسبوع ثلاثة أيام لكافة الألعاب، ومثلها للسباحة، أما كرتا القدم والسلة فيتم التدريب بشكل يومي.
وبيّن العباس أن إدارة النادي لن تدخر جهداً من أجل ضم اللاعبين المميزين والموهوبين مع نهاية المدرسة التي ستستمر حتى نهاية شهر أيلول المقبل، مؤكداً أن الأسعار التي قررتها هيئة الإعداد البدني رمزية، كما تستقبل أطفال أبناء الشهداء وجرحى الجيش بشكل مجاني، مبيّناً أن الكوادر المشرفة على الألعاب من الخبرات المميزة على صعيد الرياضة عامة.
من جهته النقيب علي شاهين المشرف على أكاديمية كرة السلة أوضح أن العمل يسير بوتيرة عالية بالنسبة للعبة، فالأطفال يتدربون بشكل يومي وبإشراف نخبة من مدربينا الدوليين، وسيتم مع نهاية المدرسة ضم اللاعبين الموهوبين لصفوف فرقنا بكافة الفئات.
وأضاف شاهين: النشاط الجسماني الذي يبذله الطفل بممارسة الرياضة يكون له دور فعال في نموه بشكل صحي وسليم، كما أن ممارسة الطفل للرياضة ستحقق له منافع على مستوى صحته الجسمانية والنفسية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية، وفي ممارسة الرياضات المختلفة، ما يساعده على تكوين أهداف إيجابية حيال مستقبله وحياته بصفة عامة.
أما المدرب عبد الله دروبي مشرف لعبة كرة القدم فأشار إلى أن إدارة النادي قدمت كافة السبل لنجاح أكاديمية كرة القدم التي ضمت لاعبين من مواليد 2005 وحتى 2012، والعدد وصل لـ 120 طفلاً يتدربون بشكل يومي على مدار الأسبوع، ويقدم لهم من قبل المدربين المؤهلين علمياً وآسيوياً كل ما من شأنه أن يطور مهاراتهم الفنية والتكتيكية، والسعي مع نهاية الأكاديمية لضم مواليد 2011-2012 لصفوف فرق النادي للعمل على تنمية هذه المواهب لتتألق خلال السنوات المقبلة.

دمشق- البعث