صحيفة البعثمحليات

إقــرار مجموعــة مــن المشــاريع الاســـــــتراتيجية والتنمويـــــة

حلب – معن الغادري

حددت اللجنة الاستشارية في محافظة حلب أولوياتها للمرحلة القادمة وذلك في إطار سعيها المستمر لخلق بيئة ملائمة لجهة وضع الخطط والبرامج التنفيذية واستكمال المشاريع الحيوية والتنموية للنهوض بواقع المحافظة، ودفع العملية الإنتاجية وعلى مختلف المستويات.

وفي هذا الإطار ناقشت اللجنة العديد من الملفات المهمة، منها مراحل تأهيل سوق السقطية والذي أصبح جاهزاً للاستثمار، وقد تم الإيعاز إلى  مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار وغرفة التجارة للتواصل مع أصحاب المحلات للبدء باستثماره بالسرعة القصوى. كما نوقش خلال الاجتماع الموسع للجنة الاستشارية مجموعة من المشاريع الاستراتيجية المعدة للتنفيذ والمقدمة من فرع الشركة العامة للدراسات والاستشارات والمسلمة إلى مجلس مدينة حلب ضمن المدد الزمنية. وكشفت اللجنة عن تنفيذ العديد من المشاريع الهامة، منها مشروع تنظيم وتحسين مركز المدينة ولا سيما سوق الهال القديم ليصبح سوقاً تراثياً سياحياً استثمارياً، وتشجيع أصحاب المحلات للبدء بتأهيل محلاتهم بالتنسيق مع غرفة التجارة ومشروع مدينة المعارض في المدينة الصناعية بالشيخ نجار، واستثمار أملاك مجلس مدينة حلب بالشكل الأمثل.

وتخلل الاجتماع نقاشات مطولة حول العديد من الجوانب الفنية والتقنية ولحظها ضمن الدراسات الموضوعة للمشاريع لضمان جودة التنفيذ.