صحيفة البعثمحليات

شــــــــعبة أحـــــوال إدلــــب المدنيـــــة إمكانــــات متواضعــــة وجهــــود مضاعفة

 

 

حلب – معن الغادري

حوالي مليون وثمانمئة ألف مواطن من إدلب يعيشون في محافظة حلب، وتقدم لهم شعبة الأحوال المدنية لإدلب بحلب التابعة لمديرية الشؤون المدنية بإدلب كل الخدمات والوثائق المتعلقة بالأحوال الشخصية والمدنية، ويراجعه يومياً ما بين 300 إلى 500 مواطن، بحسب مصادر الشعبة.
وبالرغم من ضعف الإمكانات الموجودة واقتصار الشعبة على أربعة موظفين ومدير إلا أنه وبهدف استمرار تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين يضطرون للاستمرار بالعمل لساعات متأخرة عن الدوام الرسمي لتأمين الوثائق المطلوبة للمواطنين، كما تفتقد الشعبة لأبسط مقومات العمل من أثاث ومستلزمات متممة، كمراوح للتبريد أو مكيفات وأجهزة حاسوب جيدة حيث تسبب الحالية تأخير العمل نظراً لتوقفها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.
وقدمت الشعبة خلال أربعة أشهر /2575/ خدمة إدخال حاسوب، و/685/ ولادة حديثة و/977/ ولادة قديمة و/758/ واقعة زواج ، إضافة إلى / 1094/ واقعة نقل سكن، ومنح /1073/ بطاقة أسرية، وتسليم /1624/ بطاقة شخصية.
وأمام هذه المشاهدات نرى أن هذه الشعبة تستحق المزيد من الاهتمام لتطوير مستوى خدماتها للمواطنين وضرورة تزويدها بالكوادر المطلوبة والمستلزمات الضرورية سواء من قبل محافظة إدلب أو حلب أو الوزارة على الأقل في حدها الأدنى.