رياضةصحيفة البعث

لقاء قمة بين الجلاء والجيش في الشهباء

 

دمشق- عماد درويش

تعود حرارة المنافسة إلى صالات سلتنا من جديد بعد توقف إجباري استمر لقرابة الشهر، حيث تستكمل مباريات مرحلة الإياب من دوري الرجال لتستمر حتى السابع من الشهر المقبل.
المباريات أقيم منها حتى الآن مباراة واحدة جمعت الوحدة مع النصر ونجح فيها الوحدة بالفوز بنتيجة (101-93) ليرتقي بهذا الفوز للمركز الرابع (مؤقتاً)، واليوم وغداً تستكمل المباريات، فتقام مباريات المرحلة الخامسة والسادسة من الإياب بلقاءات على درجة عالية من الأهمية، وفيها سيتم تحديد بدرجة كبيرة هوية الفرق الثمانية التي ستدخل الدور المقبل.
أقوى وأهم المباريات ستكون في صالة الأسد بحلب الساعة الثامنة مساء وتجمع الجلاء مع الجيش (البطل)، وكلاهما يتصدر الدوري بـ 11فوزاً وخسارة، ويتقدم الجلاء بفارق المواجهات كونه فاز في الذهاب بنتيجة (78-74)، ويسعى لمواصلة عروضه الجيدة والفوز مرة ثانية للانفراد بالصدارة، إلا أن الجيش عاقد العزم على رد الدين وإثبات أن خسارته بالذهاب كانت غير منطقية، وسيعود لصفوفه اليوم كافة اللاعبين المصابين الذين لم يلعبوا بالذهاب.
ويسبق المباراة (الساعة الخامسة مساء) لقاء يجمع الحرية (السادس) مع النصر (قبل الأخير)، فأصحاب الأرض يريدون مواصلة سلسلة الانتصارات ورد الدين لخسارتهم بالذهاب بنتيجة (74-79)، أما النصر وبعد أن استلم دفة تدريبه أشرف دركزلي فبحاجة لتحقيق الفوز للابتعاد قدر المستطاع عن الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية، والفوز فقط يمنحه هذا الأمل.
صالة الفيحاء في دمشق تستضيف لقاء من العيار الثقيل، حيث سيلعب الساعة السادسة مساء الثورة (السابع) مع ضيفه الكرامة (الخامس)، الثورة لفت الأنظار هذا الموسم ونجح عبر مجموعة من الشباب بتحقيق انتصارات مفاجئة، ولن يرضى اليوم إلا بالفوز الذي يمنحه فرصة البقاء بين الثمانية الكبار، أما الكرامة فيريد تأكيد أن انتصاره على الثورة بالذهاب بنتيجة (72-60) لم يكن مجرد صدفة، ويسعى لتجاوز خساراته الثلاث بالمراحل الماضية.
ولن يجد الوحدة (الرابع) صعوبة بتجاوز ضيفه الساحل (الأخير دون أي انتصار) في اللقاء الذي يجمعهما الساعة الثامنة مساء، خاصة أن الوحدة كان قد فاز بالذهاب بطرطوس بنتيجة (71-57).