الصفحة الاولىصحيفة البعث

رمايات دقيقة بسلاحي المدفعية والصواريخ على تجمعات الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب

وجّهت وحدات من قواتنا المسلحة أمس رمايات مركّزة ودقيقة على تجمعات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماة، وذلك على خروقاتهم لاتفاق منطقة خفض التصعيد، ومواصلة اعتداءاتهم على نقاط الجيش والمناطق الآمنة، وإحراق الحقول الزراعية، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.
وأفاد مراسل سانا بتنفيذ وحدات الجيش رمايات مركّزة بسلاحي المدفعية والصواريخ ضد تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التي تتبع له وآليات ومنصات إطلاق صواريخ في المنطقة الممتدة بين قرية الصياد وبلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، وأسفرت الرمايات عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عدد من آلياتهم وإمداداتهم.
وتزامناً مع عملياتها بريف حماة الشمالي قضت وحدات أخرى من الجيش بضربات مدفعية مركّزة على عدد من إرهابيي النصرة، ودمّرت تحصينات وذخائر لهم في قرية الفطيرة التابعة لناحية كفر نبل بريف إدلب الجنوبي. في الأثناء، اعتدت المجموعات الإرهابية بقذائف صاروخية عدة على الأحياء السكنية في مدينة محردة بريف حماة الشمالي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.
واعتدت المجموعات الإرهابية أول أمس بقذائف صاروخية عدة على الأحياء السكنية في بلدتي الشيخ حديد والجلمة بالريف الشمالي، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة ودمار ببعض منازل المواطنين دون وقوع إصابات بين المدنيين.
سياسياً، أكد القيادي الناصري والمفكر القومي المصري محمد يوسف أن صمود سورية في مواجهة الإرهاب حمى المنطقة بأسرها من مخاطره وشروره، وقال: إن صمود سورية أفشل المخطط التقسيمي الذي استهدف المنطقة بأكملها، لافتاً إلى أن سورية قيادة وشعباً وجيشاً أدركت المخطط منذ اللحظة الأولى، وواجهت الإرهاب وداعميه والمؤامرة العالمية التي تعرضت لها منفردة، واستطاعت رغم كل ذلك إفشال هذا المخطط سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً بفعل ما قدّمته من تضحيات.
وأضاف يوسف: إن الدول التي تآمرت على سورية مستمرة بمحاولاتها اليائسة لاستهدافها بأساليب وطرق مختلفة بعد أن فشلت في مخططاتها السابقة غير أن محاولاتها ستبوء بالفشل، وستظل سورية هي المنتصرة على كل أعدائها، مطالباً بعودة العلاقات الدبلوماسية المصرية السورية إلى طبيعتها، وقال: إن مصر وسورية لهما تاريخ مشترك، ودفعا سوية الدماء في مواجهة العدو الصهيوني وفي سبيل تحرير الأرض المحتلة، وستظل العلاقة أبدية فيما بينهما رغم كل الصعوبات والتحديات، مشدداً على رفض محاولات التدخل الأجنبي في شؤون سورية والتي تمثّل احتلالاً واضحاً يجب مقاومته بكل الوسائل.