أخبارصحيفة البعث

مباحثات سورية بيلاروسيةلتطوير العلاقات البرلمانية

دمشق- البعث:
بحث رئيس مجلس الشعب حموده صباغ مع سفير جمهورية بيلاروس يوري سالوكا علاقات التعاون البرلماني والاقتصادي بين البلدين.
ولفت صباغ إلى أن العلاقات السورية البيلاروسية وطيدة ومتينة ومتجددة، ونعمل على تطويرها على الصعيد البرلماني، مقدّراً مواقف جمهورية بيلاروس الصديقة الداعمة لسورية والشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية، وأشار إلى أهمية تطوير واقع العلاقات بين البلدين ولا سيما بين المؤسستين التشريعيتين، مجلس الشعب السوري والبرلمان البيلاروسي، من خلال الزيارات المتبادلة ودعم نشاط لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية.
بدوره، أكد السفير سالوكا وقوف بلاده إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له، مشيراً إلى أهمية العمل البرلماني المشترك وتفعيل عمل لجنتي الصداقة في البرلمانين من خلال مشاريع جديدة، مرحّباً بمشاركة وفد برلماني سوري كمراقب في الانتخابات القادمة في بيلاروس.
وفي تصريح صحفي عقب نهاية اللقاء، أشار السفير سالوكا إلى أن بيلاروس قدّمت العديد من المساعدات الاقتصادية إلى سورية، وهي جاهزة دائماً لأي مساعدة جديدة، موضحاً أن بلاده قامت باستقبال مئات الأطفال خلال السنوات الماضية من خلال مخيمات تدريبية وترفيهية. وبشأن تطوير التعاون الاقتصادي، أكد السفير سالوكا أن بيلاروس ستشارك في معرض دمشق الدولي في دورته الـ 61 من خلال أهم الشركات والمعامل البيلاروسية التي ستعرض منتجاتها للجمهور السوري وبهدف تعزيز العلاقات التجارية والمشاركة في إعادة إعمار سورية.
حضر اللقاء رامي صالح أمين سر مجلس الشعب وعاطف الزيبق وسناء أبو زيد مراقبا المجلس وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية البيلاروسية.