صحيفة البعثمحليات

163حالة غش خلال الامتحانات

 

 

درعا – دعاء الرفاعي
كشف رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية درعا رائد النعسان عن ضبط163حالة غش منذ بدء امتحانات الشهادتين التعليم الأساسي والثانوية العامة حتى تاريخه، مشيراً إلى أن معظم حالات الغش تنوعت بين القصاصات الورقية والمصغرات وحالات قليلة للغش بواسطة الموبايلات، وحالة واحدة انتحال الشخصية. مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لافتاً إلى وجود تعليمات صارمة بمتابعة حسن سير الامتحانات بالشكل المطلوب، والتشديد الكبير في عملية الرقابة في الامتحانات، خاصة مع عدد الطلاب الكبير المتقدمين للامتحانات، مؤكدا إن هذه الحالات ضبطت في مراكز بعض الأحرار، وقد اتخذت مديرية التربية الإجراءات القانونية التي تحرم الطالب من التقدم للشهادة لدورة أو دورتين حسب التعليمات الجارية.
وأشار النعسان إلى أن الامتحانات تسير بشكل جيد وسط إقبال كبير من الطلاب ونسبة حضور تجاوزت الـ90 بالمئة، مع امتلاء جميع القاعات الامتحانية.
في حين استاء الكثير من طلاب الثانوية العامة والتعليم الأساسي في المحافظة من ظهور حالات الغش على العلن في بعض المراكز الامتحانية، مؤكدين حدوث حالات من التسيب خلال العملية الامتحانية في بعض المراكز.