صحيفة البعثمحليات

استلام 100 باص نقل داخلي هدية من الصين

دمشق – كنانة علي

تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة الهدية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية، وهي عبارة عن “100” باص نقل داخلي، وتم تقديم كافة التسهيلات لوصول الشحنة إلى (ميناء طرطوس) ومنحها الإعفاءات من كافة الرسوم والضرائب الجمركية، وتم توقيع مذكرة الاستلام والتسليم من قبل الوزير حسين مخلوف والسفير الصيني بدمشق فيونغ بياو.

وتتضمن شحنة الباصات /41/ صندوقاً تحتوي إكسسوارات ومعدات وتجهيزات لوازم الباصات، بالإضافة إلى /5/ فنيين صينيين لتدريب الفنيين السوريين على استخدام الباصات، وإجراء الصيانة مستقبلاً، وسيتم توزيع الباصات على كافة المحافظات.   المهندس مخلوف وخلال احتفالية الاستلام أكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، آملاً تعزيزها في مثل هذه المبادرات المشتركة، وأن يكونوا شركاء في مرحلة إعادة الإعمار وإعادة البناء للاقتصاد السوري. بدوره السفير الصيني بدمشق أكد استمرار الوقوف إلى جانب سورية وصمودها وتأمين المزيد من المساعدات الإنسانية والاحتياجات اللازمة لها، بالإضافة للتعزيز التعاون خلال مرحلة إعادة الإعمار.

وكانت جمهورية الصين الشعبية قدمت خلال السنوات الماضية المساعدات الإنسانية إلى سورية تضمنت معدات كهربائية، آليات، أجهزة مكتبية، ملابس وأغذية.