رياضةصحيفة البعث

بعد توقيع عقد تدريبه حسين عفش مدرب حطين: هدفنا المنافسة على الألقاب وجمهورنا هو عامل النجاح

 

اللاذقية– خالد جطل

أعلنت إدارة نادي حطين رسمياً عن تعاقدها مع الكابتن حسين عفش لقيادة فريقها بالدوري الممتاز للموسم الجديد، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي مساء الأربعاء، وتحدث فيه الأستاذ محمد الضوبي رئيس النادي عن رؤية الإدارة للمرحلة القادمة، وهي المنافسة على لقب الدوري، خاصة مع الاستقرار الإداري الذي يعيشه النادي، والدعم اللامحدود من الشركة الراعية.

وأضاف الضوبي: كان لدينا عدد من المدربين للتواصل معهم، لكن العفش بما يمتلكه من خبرات وصفات رجحت كفته لدينا، وتم التعاقد معه بسلاسة ودون أية صعوبات، نرحب به في بيته الثاني نادي حطين، وسيكون له كامل الصلاحيات باختيار كادره الفني المساعد، واللاعبين، وكلنا أمل بأن نحقق جميعاً اللقب ونسعد جماهيرنا.

المدرب حسين عفش أكد أن اختياره لحطين جاء بعد دراسة متأنية لواقع النادي، ومتابعة لاعبيه منذ الموسم الماضي، وصفحات عشاقه، حيث تابع التوازن المعقول بواقعية رفعت من أسهم قبوله المهمة، وأضاف: كان لدي عقد ثان مقدم من نادي الاتحاد، البيت الذي تربيت فيه، لكنني اخترت نادي حطين بعد تأمل الواقع بشكل عام، والتحدي لدى النادي بوضع هدف الفوز باللقب كطموح، وأشاد عفش بجمهور حطين، والتعامل الحضاري لإدارته، وأكد على الدور المتميز للإعلام الذي سيكون محفزاً لفريقه من خلال تعاطيه الإيجابي، وسنعمل على تجنب الدور السلبي للإعلام في بعض الأحيان.

العفش أكد أن المرحلة القادمة هي الأصعب كونها بداية العمل، ولنجاح المهمة لابد من توفر ثلاثة عناصر هي الوقت والصبر والمحبة، والوقت لدينا كاف لتجريب اللاعبين، والتعاقد مع من نجد فيه غايتنا، والمحبة موجودة، وقد رأيتها بعيون أعضاء الإدارة وكوادر النادي وجماهيره، ويبقى الصبر، وهو الأهم، لمتابعة عملنا، وتحفيزنا للتفوق به.

وأشار العفش إلى أن لدى الجميع حلماً سنعمل جميعاً لتحقيقه وهو تحقيق إنجاز كروي، والمنافسة على اللقب، ويبقى الفوز باللقب من عدمه بالتوفيق، وعلينا جميعاً التكاتف والعمل بإخلاص للوصول إليه.

وحول الكادر الفني المساعد له قال العفش بأنه سيعلن عنه خلال يومين، وبشكل عام معنا حالياً كل من الكباتن: أنس صابوني، ومحمود كركر، ورامي غريب.

وشدد العفش على أهمية دور الجمهور كثيراً بالقول إنه عامل أساسي للنجاح، ومحبط أحياناً، وسنعمل لاستثمار طعم ومساندة الجمهور، الوصول للقمة بحاجة لتخطيط مدروس، واستراتيجية عمل مقرونة بالصبر، قائلاً: تابعت حطين عندما كنت مدرباً للجيش بالموسم الماضي، وخلال قيادتي للمنتخب الأولمبي كونت رؤية عامة عنه، وهو يمتلك نوعية جيدة من اللاعبين، وسيكون للاعبي النادي مكانة بالفريق وفق الحاجة للمراكز، سنعمل سوياً لنصل مع بداية الدوري إلى فريق منافس بقوة يمتلك شخصية وحضوراً مؤثراً بين فرق الدوري.

وختم العفش بالقول: أمامنا شهران حتى انطلاق الدوري، وهو وقت جيد لاختيار اللاعبين، وتحقيق الانسجام بينهم، وعلينا جميعاً، إدارة وكادراً ولاعبين وجمهوراً، العمل تحت شعار “حطين فوق الجميع”، ومن الآن أنا أحد أبناء نادي حطين لي وعليّ واجبات كل حطيني.

أدار المؤتمر الصحفي الدكتور سليم دكر المسؤول عن الإعلام بنادي حطين، ووعد بأن يكون الإعلام الحطيني متميزاً وواقعياً يتعامل بإيجابية وشفافية بكل صغيرة وكبيرة لإيصال الكلمة والمعلومة لكل عشاق الكرة السورية عامة، والحطينية خاصة.