الصفحة الاولىصحيفة البعث

سوسان لوفد  الشيوعي الكوبي: سياسات واشنطن الرعناء تهديد للأمن والسلم الدوليين

التقى الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين، أمس، خورخي راموس عضو الأمانة العامة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والوفد المرافق، مؤكداً أن السياسات الرعناء للإدارة الأمريكية في خلق الصراعات السياسية والاقتصادية والعسكرية وتأجيج التوترات في العالم تشكّل تهديداً جدياً للأمن والسلم الدوليين.
وقدّم الدكتور سوسان للوفد الضيف عرضاً لتطوّرات الأوضاع في سورية، مشيراً إلى أن التدخلات الأجنبية السافرة والتواجد غير المشروع للقوات الأجنبية هو السبب الأساس لاستمرار الأزمة الراهنة، وأضاف: إن سورية تتعاطى مع الأزمة على مسارين متوازيين: مكافحة الإرهاب، وإنهاء التواجد غير الشرعي للقوات الأجنبية، والعملية السياسية التي تستند إلى احترام سيادة سورية ووحدتها أرضا وشعباً واستقلالية القرار الوطني، وأن مستقبل سورية حق حصري للسوريين لا يحق لأي كان التدخل به.
وعبّر معاون وزير الخارجية والمغتربين عن التقدير العالي لمواقف كوبا الداعمة لسورية مجدّداً رفض سورية للحصار الأمريكي الجائر على كوبا.
من جانبه أعرب راموس وأعضاء الوفد عن اعتزازهم بالإنجازات الميدانية التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب وصمود الشعب السوري وقيادته في وجه المؤامرة التي تتعرّض لها سورية، مجدّداً وقوف كوبا مع سورية، وأهمية تضامن قوى الحرية في العالم في وجه نزعة الهيمنة والغطرسة الأمريكية، ومشدداً على الاستعداد للارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
حضر اللقاء السفيرة نادرة سياف مدير إدارة أمريكا في وزارة الخارجية ووريف الحلبي مدير إدارة الإعلام في وزارة الخارجية وسفير كوبا في دمشق.
كما التقى سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون الوفد الكوبي، مؤكداً أن الحرب الإرهابية التي شنت على سورية جاءت لثنيها عن مواقفها المبدئية والثابتة، وهي تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ووحدتها ورفضها للهيمنة، ونوّه بمواقف كوبا الداعمة لسورية والقضايا العربية العادلة، لافتاً إلى أهمية تعزيز العلاقات بين الشعبين السوري والكوبي، ومبيناً أن سورية مهد الحضارة، ومنها انطلقت رسالة السلام والمحبة لتعم العالم.
بدوره جدد راموس إدانة بلاده للحرب العدوانية على سورية ورفضها أي مساس بسيادتها ووحدة أراضيها، معتبراً أن ما حققه الشعب السوري من انتصار في حربه على الإرهاب هو انتصار للقضايا العادلة والشعوب الحرة في العالم.
حضر اللقاء سفير كوبا في دمشق ميغيل بورتو بارغا.