الصفحة الاولىصحيفة البعث

افتتاح المؤتمر العلمي السابع لمخابر طب الأسنان

 

دمشق- بشير فرزان:
افتتحت أمس أعمال المؤتمر العلمي السابع لمخابر طب الأسنان تحت شعار (التكنولوجيا الرقمية.. آفاق جديدة ) وذلك في فندق إيبلا الشام بدمشق.
وألقى إبراهيم عبيدو نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال كلمة أكد فيها أن سورية تتعافى بسرعة رغم آثار وانعكاسات الحرب الإرهابية التي تعرضت لها، وأشار إلى مدى التطور والتقدم العلمي والإنساني الذي تحقق بفضل تضامن وتلاحم أبناء الشعب السوري ووعيهم، مشدداً على أن المجتمع السوري حقق تقدماً لافتاً في كل ما يتعلق بطب ومعالجة الأسنان والتفاعل مع التكنولوجيا الرقمية بفضل الطاقات البشرية الكامنة في شباب المجتمع السوري. ولفت إلى أهمية تبادل المشاركين في المؤتمر الآراء والأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير علومهم وعملهم في هذا الفرع العلمي الهادف إلى الارتقاء بحياة الجنس البشري على ضوء التجارب لباقي المجتمعات والشعوب والاستفادة القصوى مما حققه العلم والتكنولوجيا الرقمية التي لا يمكن تجاهلها في عملية البناء والتنمية.
من جانبه أكد عدنان حميدة رئيس الاتحاد العربي لمخابر طب الأسنان أن سورية كانت سباقة في العلوم والمعارف حيث كانت نقابة مختبرات الأسنان السورية من مؤسسي الاتحاد العربي منذ أن كان مجرد فكرة وكان لها دور كبير في وضع وصياغة نظامه الداخلي، لافتاً إلى أن سورية من أكبر الدول المصدرة للقدرات في مجال فنيي مختبرات الأسنان وكوادرها من كبار الخبراء والمسؤولين في العديد من الشركات العالمية. وتمنى حميدة أن تتوحد الصفوف تحت نقابة واحدة تخدم مصالح هذا القطاع وتتابع قضاياه المختلفة عن القطاعات الأخرى لافتاً إلى أن الاتحاد استطاع كسب ثقة الكفاءات العربية التي انضوت تحت مظلته من عشرة دول عربية حتى انعقاد هذا المؤتمر وستنضم موريتانيا إليه في المؤتمر القادم الذي سيعقد في المغرب في شهر تشرين الأول القادم.
وفي كلمة ألقيت بالنيابة عن النقيب السابق لنقابة المخبريين الأردنيين حسين مطاوع الذي اعتذر عن حضور المؤتمر لأسباب صحية أكد فيها أن سورية حققت العديد من الانتصارات في مختلف الميادين سواء العسكرية والسياسية وفي مختلف المجالات وقد أرادوا هزيمة سورية العروبة والوصول بها إلى دول فاشلة وها هي اليوم تنتفض من بين الركام لتعود أفضل مما كانت.
من جهته أكد ياسين طليمات رئيس اللجنة النقابية لمخابر الأسنان في دمشق على أن المؤتمر سيقدم أحدث الأبحاث في علوم التعويضات السنية إلى جانب دورات تدريبية لكبرى الشركات العالمية والتي تقام لأول مرة في سورية وفي الوطن العربي، لافتاً إلى أن المعرض المرافق للمؤتمر يتضمن أحدث الأجهزة في مجال التعويضات السنية.
هذا وقد تم على هامش أعمال المؤتمر تكريم عدد من المشاركين العرب والسوريين لجهودهم في دعم وتطوير قطاع مخابر طب الأسنان وافتتاح معرض تخصصي لتكنولوجيا مخابر الأسنان كما يتضمن برنامج المؤتمر العديد من المحاضرات العلمية التخصصية التي ستلقى على مدار ثلاثة أيام.